بورصة وشركات

ساويرس: استحوذت على «FTI» الألمانية لحسابى الشخصى

سميح ساويرس المال ـ خاص : أكد سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية، أنه اقترب من الاستحواذ على ما يتراوح بين 25 و%35 من شركة «FTI » الألمانية، لافتا الى أن الحصة سيتم حسمها بناء على نتيجة التقييم…

شارك الخبر مع أصدقائك

سميح ساويرس

المال ـ خاص :

أكد سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية، أنه اقترب من الاستحواذ على ما يتراوح بين 25 و%35 من شركة «FTI » الألمانية، لافتا الى أن الحصة سيتم حسمها بناء على نتيجة التقييم الذى يجرى حاليا للشركة.

وأوضح ساويرس، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه سدد بالفعل قيمة الصفقة بعد اتفاق مبدئى على ألا تقل حصته عن %25 من كامل الأسهم، كما أن مالكى الشركة الألمانية التى تعد رابع أكبر شركة سياحة بألمانيا اشترطوا ألا تزيد الحصة على %35.

وتوقع ساويرس انتهاء عملية التقييم وتحديد حصته خلال فترة تتراوح بين 3 و4 شهور على الأكثر، مؤكدا أن الصفقة تم عقدها لحسابه الشخصى لحين دراسة مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية للأمر، وإقرار جدوى ضمها لشركات المجموعة من عدمه، وذلك دون اشتراكه فى التصويت على قرار مجلس الإدارة.

وأكد عدم ممانعته فى نقلها الى «أوراسكوم» فى حال موافقة مجلس الإدارة على الصفقة بعد إتمام جميع الإجراءات القانونية.

ورفض الكشف عن قيمة الصفقة التزاما بنص العقد الذى يحظر كشف أطراف الصفقة عن قيمتها لحين تحديد النسبة المستحوذ عليها.

وكان رجل الأعمال المصرى سميح ساويرس وشركة إف تى آى الألمانية قد كشفا الاثنين الماضى عن شراء حصة تتراوح بين 25 و%35 فى رابع أكبر شركة للسياحة والسفر فى ألمانيا، ويحتفظ مؤسس إف تى آى ورئيسها بالأغلبية فى الشركة التى تتنافس مع تي يو اي اكبر شركة للسياحة و السفر في اوروبا. 

شارك الخبر مع أصدقائك