رياضة

سان جيرمان يقترب من المقدمة بعد حسم الكلاسيكو مع مارسيليا

حسم باريس سان جرمان "حامل اللقب" في العامين الأخيرين ،الكلاسيكو أمام ضيفه وغريمه التقليدي مارسيليا لصالحه 2-0 أمس الأحد على ملعب "حديقة الأمراء" امام 45 الف متفرج في ختام المرحلة الثالثة عشر من الدوري الفرنسي، وسجل البرازيلى لوكاس مورا والاوروجوياني إدينسون كافاني الهدفين، وهذه هي المرة السادسة على التوالي التي يحسم فيها الفريق الباريسي الكلاسيكو امام مارسيليا في مختلف المسابقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

AFP :

 
حسم باريس سان جرمان “حامل اللقب” في العامين الأخيرين ،الكلاسيكو أمام ضيفه وغريمه التقليدي مارسيليا لصالحه 2-0 أمس الأحد على ملعب “حديقة الأمراء” امام 45 الف متفرج في ختام المرحلة الثالثة عشر من الدوري الفرنسي، وسجل البرازيلى لوكاس مورا والاوروجوياني إدينسون كافاني الهدفين، وهذه هي المرة السادسة على التوالي التي يحسم فيها الفريق الباريسي الكلاسيكو امام مارسيليا في مختلف المسابقات.

 
والفوز هو الرابع على التوالي لباريس سان جرمان والسابع هذا الموسم ،ما عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 27 نقطة مقلصاً الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين مارسيليا الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم.
 
وعزز ليون موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه جانجان 3-1 على ملعب “جيرلان” وامام 34 الف متقرج، وتقدم ليون بهدفين لألكسندر لاكازيت والجزائري نبيل فقير، وقلص البرتغالي انطوني لوبيش حارس مرمى ليون، الفارق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بالخطأ في مرماه، عندما ارتطمت به كرة سددها سيلفان مارفو وردتها العارضة، قبل ان يطمئن فقير جماهير ليون بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه.
 
وهو الفوز الخامس على التوالي لليون والسابع في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري والتي لم يذق فيها طعم الخسارة، ليرفع رصيده الى 26 نقطة، اما جانجان فبقي في المركز الثامن عشر، بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.
 
وفشل سانت إتيان في استعادة المركز الخامس من نانت بسقوطه في فخ التعادل امام موناكو 1-1 على ملعب “جيوفري جيشار” وامام 30 الف متفرج، وكان موناكو البادىء بالتسجيل عبر جيمي تراوري، وأدرك الهولندي ريكي فان فولسفينكل التعادل، وتراجع سانت إتيان الى المركز السادس برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نانت الذي كان تغلب على مضيفه كاين 2-1 اول امس السبت، وبفارق 3 نقاط امام موناكو السابع.
 
وعمق رينيس جراح ضيفه ليل والحق به الخسارة الرابعة في مبارياته الخمس الاخيرة، عندما تغلب عليه 2-0 على ملعب “اوجوست دولون” وامام 15 الف متفرج، وسجل الكاميروني بنجامين موكاندجو من ركلة جزاء، والجزائري عيسى مندي الهدفين، ليرتقى للمركز العاشر برصيد 18 نقطة مقابل 16 نقطة لليل الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.

شارك الخبر مع أصدقائك