تأميـــن

«سانلام» الأفريقية تسعي لدخول سوق التأمين المصرية

ذكرت تقارير عالمية، أن "سانلام" الجنوب أفريقية كانت تخطط لشراء حصة في إحدي شركات التأمين المصرية، إلا أنها لم تعثر علي الشريك المناسب

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط مجموعة “سانلام Sanlam” العاملة في مجال التأمين والخدمات المالية بجنوب أفريقيا لدخول سوق التأمين المصرية خلال عام.

وقال إيان كيرك، الرئيس التنفيذي لسانلام، أن شركته بإعتبارها أكبر شركة تأمين في جنوب أفريقيا يمكن أن تستثمر في السوق المصرية خلال الإثني عشر شهرًا المقبلة، معتمدة علي النتائج التي حققتها والتي عززت من تواجدها في القارة الأفريقية.

«سانلام» كانت تخطط لشراء حصة من شركة مصرية لكنها لم تعثر علي الشريك المناسب

وذكرت تقارير عالمية، أن “سانلام” الجنوب أفريقية كانت تخطط لشراء حصة في إحدي شركات التأمين المصرية، إلا أنها لم تعثر علي الشريك المناسب، ولم توضح التقارير نشاط الشركة التي كانت تخطط “سانلام” لشراء حصة منها سواء في نشاط تأمين الحياة أو الممتلكات.

ومن المعروف أن “سانلام” تعد أحد المجموعات النشطة التي تعمل في مجال الخدمات المالية والتأمين، تم تأسيسها قبل قرن، تحديدًا في 1918، وتتخذ من جنوب أفريقيا مركزًا رئيسيًا لعملياتها، وتعمل في عدد من الأسواق العالمية، ولديها تصنيف إئتماني مرتفع.

تعرف علي إيان كيرك الرئيس التنفيذي لـ”سانلام”

تم تعيين إيان كيرك نائبًا للرئيس التنفيذي لشركة Sanlam في يناير 2015 وتولي منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في يوليو من العام ذاته، ويعمل في لجان التدقيق والمخاطر والتعيينات والموارد البشرية والمكافآت، ولديه خبرة طويلة في تأمين الممتلكات و الحياة والأسواق المالية والاستثمار والأعمال العامة والدولية ، وكان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أليانز القابضة ، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Liberty Group.

إيان كيرك الرئيس التنفيذي لمجموعة سانلام بجنوب أفريقيا

وأعلنت مجموعة “سانلام” قبل أيام أنها حققت نتائج وصفتها بالتميزة في خلال النصف الأول من العام الحالي –بداية من يناير حتي نهاية يونيو الماضي-على الرغم من ضعف بيئات التشغيل في جنوب إفريقيا وناميبيا ، بالإضافة إلى التأثير السلبي العام للخلافات السياسية والاقتصادية الدولية على الأسواق الناشئة.

338 مليون دولار صافي أرباح “سانلام” في نصف عام

ولفتت ، إلي أنها حققت صافي ربح ناتج عن الخدمات المالية(صافي الربح التشغيلي) بلغ 5 مليار راند جنوب أفريقي- بما يوازي 338 مليون دولار أمريكي- في النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو تصل الي 13% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »