«سانتامين» تدفع لـ«المالية» 7 ملايين دولار .. وتستهدف إنتاج 13 طن ذهب

«سانتامين» تدفع لـ«المالية» 7 ملايين دولار .. وتستهدف إنتاج 13 طن ذهب
جريدة المال

المال - خاص

12:03 م, الأثنين, 25 فبراير 13

كتبت ـ نسمة بيومى:

قامت شركة «سانتامين» المنتجة للذهب من منجم السكرى بتوريد 7 ملايين دولار لوزارة المالية خلال الأشهر الستة الماضية، تمثل %3 رسوما على إجمالى الذهب المستخرج من المنجم.

كشف الدكتور مصطفى القاضى، رئيس مجلس إدارة شركة «السكرى»، ـ كيان مشترك بين وزارة البترول وهيئة الثروة المعدنية وشركة «سانتامين» يتولى القيام بعملية الانتاج واستخراج الذهب من المنجم ـ أن الشركة تقوم بدفع هذه النسبة كل 6 شهور وتوردها الى خزانة الدولة، موضحا أنه تم انتاج 1000 كيلو ذهب بنهاية شهر يناير الماضى وتم تصديرها الى كندا لتنقيتها ودمغها واستخراج الفضة منها.

وأضاف القاضى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أنه منذ يناير 2010 وحتى الآن تم انتاج 21 طن ذهب من منجم «السكرى»، موضحا أن الشركة تستهدف انتاج ما يتراوح بين 1000 و1100 كيلو ذهب شهريا خلال العام الحالى بحيث يتم التوصل نهاية العام الى انتاج كميات تتراوح بين 12 و13 طن ذهب.

ونفى القاضى وجود أى مشكلات فى الفترة الحالية تعوق العمل والانتاج داخل المنجم، لافتا الى أن الأسبوع الماضى شهد بعض الإضرابات من قبل بعض العاملين والمقاولين داخل المشروع، ولكن تم حلها، فضلا عن توفير السولار الذى عطل العمل داخل المنجم فى فترة سابقة.

ويقع منجم «السكرى» بمنطقة جبل السكرى فى صحراء النوبة داخل الصحراء الشرقية «30 كيلومترا جنوب مرسى علم فى محافظة البحر الأحمر» وتم ترشيح المنجم لاحتلال مرتبة بين أكبر 10 مناجم ذهب على مستوى العالم.

جريدة المال

المال - خاص

12:03 م, الأثنين, 25 فبراير 13