Loading...

«ساميت» تطرح أسهمها في البورصة بحلول 2009

Loading...

«ساميت» تطرح أسهمها في البورصة بحلول 2009
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 17 يونيو 07

كتب-هيثم دردير:
 
تستعد شركة «ساميت» القابضة لطرح نسبة من اسهمها للاكتتاب العام بالبورصة بحلول عام 2009 وكشفت ماجدة السبع رئيس مجلس ادارة «ساميت» ان الشركة تدرس مع مستشارها المالي اتخاذ القرارات اللازمة للطرح.

 
كما اشارت في تصريحات خاصة لـ«المال» الي ان «ساميت» تجري مفاوضات للاستحواذ علي احدي الشركات العاملة في تطبيقات المحمول وخدمات القيمة المضافة وذلك لمواجهة المنافسة المرتقبة مع الشركات الهندية التي بدأت تتوسع محليا في الاونة الاخيرة بهذا المجال ويتم الاعلان عن نتيجة هذه المفاوضات في نهاية العام الجاري.
 
وكانت «ساميت» القابضة قد قامت بزيادة رأسمالها من 55 الي 70 مليون جنيه بهدف تلبية متطلبات التوسع الاقليمي في منطقة اسيا والخليج ودول افريقيا وتمت الزيادة من خلال مؤسسي «ساميت تكنولوجي» والمساهمين من مجموعة اوراسكوم وسوميتومو اليابانية.
 
واستبعدت ماجدة السبع دخول شركاء جدد في المجموعة.
 
وكشفت «السبع» ايضا عن وجود مفاوضات مع شركة «اوراكل» العالمية للتوسع المشترك في الدول الافريقية.
 
ومن المقرر ان يتم البدء بنيجيرا التي تتميز بنمو واضح في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واضافت ان السوق السعودية من اهم الاسواق المرتقبة للتوسع في المرحلة المقبلة.
 
وتستحوذ العمليات الخارجية علي %30  من حجم اعمال «ساميت» وفقا لنتائج 2006 بنسبة نمو تصل الي %25  علي اجمالي حجم الاعمال ومن المقرر ان يتم زيادة العمليات خارج مصر الي %45 بنهاية العام المقبل.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 17 يونيو 07