الإسكندرية

سامية مصطفى أولى المغادرين حلبة السباق الانتخابي بغرفة الإسكندرية

أعلنت سامية مصطفى السيد أحد المرشحين التسع عشر لأنتخابات مجلس أدارة غرفة تجارة الاسكندرية مغادرتها السباق الانتخابى ،وانسحابها من الانتخابات المقرر اقامتها منتصف الشهر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت سامية مصطفى السيد، إحدى المرشحين التسع عشر لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية، مغادرتها السباق الانتخابى، وانسحابها من الانتخابات المقرر إقامتها منتصف الشهر المقبل.

ويأتى قرار المرشحة قى ظل معلومات وتأكيدات من بعض المرشحين عن تواصل بعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية معهم؛ لحثهم على التنازل والانسحاب من السباق الانتخابى.

وكانت المرشحة سامية مصطفى السيد، من شعبة المطاعم قبل انسحابها محسوبة 5 مرشحين مستقلين يخوضون تلك الانتخابات، وهم كل من “خالد رمضان حسنين، عبد الناصر فرحات، محمد عبد المجيد أبو الفتوح، وناصر السيد خليل”.

وأكدت مصادر أن الفترة القادمة قد تشهد مزيد من التنازلات والانسحابات من قبل بعض المرشحين.

وعلى مدار اليومين الماضيين ومع إعلان المرشحة سامية مصطفى السيد، انسحابها، شهدت الساحة بعض التطورات ومنها عودة المرشح عبد الناصر فرحات من شعبة التخليص الجمركى لقائمة نبض التاجر، بعد أن تم خروجه منها لبعض الاختلافات فى وجهات النظر حول آليات العمل الانتخابى.

وأصبح بذلك المشهد الانتخابى يضم قائمتين رئيسيتين إحداهما مغلقة والأخرى مفتوحة، وهى القائمة التى يشترك في عضويتها ستة مرحين حاليا تحت مسمى “نبض التاجر”.

ويتصدر تلك القائمة أشرف مصطفى سلامة، رئيس شعبة الأدوات الكهربائية، والدكتور سمير صديق، عضو مجلس إدارة شعبة الصيدليات بجانب كل من خالد سليمان فهمي من شعبة الأدوات الكهربائية، جابر محمد محمود عثمان عضو شعبة الرحلات، وحازم مصطفى المنوفي نائب رئيس شعبة البقالة والعطارة.

وفى المقابل حملت القائمة المغلقة اسم قائمة “عطاء وتواصل” وعلى رأسها أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة فى التشكيل الحالى وهم “أحمد حسن شركس نائب ثانى رئيس الغرفة، محمد المازني أمين صندوق الغرفة، أحمد صقر سكرتير الغرفة، شريف بقطر، عمرو مصيلحي، محمد حفني.

كما ضمت تلك القائمة كلاً من محمد فتح الله، عمر الغنيمي من خارج مجلس الإدارة الحالى وهما بديلان عن خالد فتح الله نائب رئيس الغرفة، وأسامة النجار عضو المجلس الحالي.

وتتأهب غرفة تجارة الإسكندرية وأعضاؤها لانطلاق ماراثون الانتخابات للمنافسة على مقاعد عضوية مجلس الإدارة في الدورة الانتخابية التي تمتد في الفترة بين 2019 و2023، والتى تتميز هذه المرة بحدة المنافسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »