استثمار

«سامكريت» و«أوراسكوم» و«حسن علام» ضمن المساهمين فى «الوطنية لصناعة السكك الحديدية»

إضافة إلى الصندوق السيادى والهيئة الاقتصادية لقناة السويس

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن قائمة المساهمين فى الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، التى ستتم إقامتها فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تضم 5 كيانات، من بينها أوراسكوم كونستراكشون، وسامكريت، وحسن علام، إلى جانب الصندوق السيادى المصرى، والهيئة الاقتصادية، حسبما ذكر مسئول حكومي.

وأضاف المسئول الحكومى، أنه جارٍ تحديد النسب النهائية للمساهمين، بمعرفة لجنة عليا تضم ممثلين عن جميع الجهات المعنية، ومن مجلس الوزراء، مع وضع الإطار العام للعمل فى الفترة المقبلة، وتحديد رأس المال المدفوع.

اقرأ أيضا  الصريبي والأوكراني أكثر الأسواق استحواذا على حركة السياحة الوافدة إلى الغردقة

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لأول مرة مع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الأربعاء الماضى، برئاسة المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة، ووافق المجلس على أن تدفع الهيئة نسبتها فى الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية.

وأكد مجلس الوزراء أن الكيان الجديد يأتى فى إطار خطة الدولة المصرية لتوطين صناعة السكك الحديدية، وخدمة الأسواق المحلية والإفريقية بناءً على تنامى الطلب فى ذلك القطاع محليًا وإقليميًا، موضحا أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 240 مليون دولار.

اقرأ أيضا  رئيسة لجنة المرأة بـ«المصرية اللبنانية» تهنئ هالة السعيد لفوزها بأفضل وزيرة عربية

وينفذ المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى مصنع للوحدات المتحركة، والثانية مصانع للصناعات المغذية للقطاع.

وسيقام المشروع على مساحة 300 ألف متر مربع فى المنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد، يتضمن مجمع صناعى لتصنيع الوحدات المتحركة للسكك الحديدية بطاقة إنتاجية تبلغ 300 عربة سنويًا.

يشار إلى أن اجتماع المجلس ضم وزراء التخطيط، والمالية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والتجارة والصناعة، ومحافظى بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية.

اقرأ أيضا  محمد العريان يحذر المستثمرين من ارتفاع معدل إفلاس الشركات وسط تفاقم وباء كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »