بورصة وشركات

سامسونج للإلكترونيات تحصد المركز الأول في قائمة فوربس لأفضل أصحاب عمل

حققت سامسونج قفزة كبيرة في التصنيف العالمي، حيث قفزت من المرتبة 106 العام الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شركة سامسونج للإلكترونيات فى الحصول على المركز الأول في قائمة مجلة  فوربس الأمريكية لأفضل أصحاب العمل في العالم لعام 2020، تليها شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة “أمازون” و”آي بي إم” و”مايكروسوفت”، بحسب صحيفة ” ذى كوريا تايمز”.

وحققت سامسونج قفزة كبيرة في التصنيف العالمي، حيث قفزت من المرتبة  106 العام الماضي، وفي عام 2018، احتلت الشركة المرتبة الـ 76 في قائمة “فوربس” لأفضل أرباب عمل.

وقال مسؤولو الصناعة إن إنجاز سامسونج له مغزى لأنه جاء وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، ومع الحفاظ على سلامة موظفيها كأولوية، يبدو أن الشركة أدارت سلسلة التوريد الخاصة بها بشكل جيد للحفاظ على إنتاجها ومبيعاتها.

اقرأ أيضا  البورصة تواصل التراجع وتختبر 10900 نقطة

احتلت “إل جي” المركز الخامس

ومن بين الشركات الكورية الجنوبية الأخرى، جاءت “إل جي” في المركز الخامس، واحتلت شركة “نايفر”، أكبر مشغل لبوابات الويب في البلاد، وشركة “أموريباسيفيك” لمستحضرات التجميل المرتبتين الـ 37 والـ 42 على التوالي، بينما جاءت “هيونداي موتور” الرائدة لصناعة السيارات في المركز الـ 80.

قالت فوربس إنها دخلت في شراكة مع شركة أبحاث السوق “ستاتيستا” لإجراء مسح على 160 ألف عامل بدوام كامل وبدوام جزئي من 58 دولة. وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من يونيو إلى يوليو، وطُلب من العمال تقييم مدى رضاهم عن مواضيع مختلفة، بما في ذلك استجابة أصحاب العمل للفيروس، والأثر الاقتصادي، والمساواة بين الجنسين، والمسؤولية الاجتماعية.

اقرأ أيضا  سهم «التجاري الدولي» يهبط 9% في البورصة المصرية بمستهل تعاملات اليوم

تتألف القائمة النهائية من 750 شركة

وتتألف القائمة النهائية من 750 شركة متعددة الجنسيات تقع مقراتها الرئيسية في 45 دولة، وفقا لمجلة فوربس.

يذكر أن سامسونج للإلكترونيات احتلت المركز الثانى فى قائمة أكبر بائعى سماعات الأذن اللاسلكية في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) في الربع الثاني من العام، حيث تحاول شركة التكنولوجيا العملاقة توسيع وجودها مواجهة شركة أبل الرائدة في هذه الصناعة ، بحسب وكالة يونهاب.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية ارتفعت الثلاثاء بدعم تفاؤل تقدم المحادثات

واحتلت سامسونج للإلكترونيات المرتبة الثانية في سوق منتجات مخصصة لارتداءها في الأذن بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحصة 33% من حيث الوحدات المباعة في الفترة من أبريل إلى يونيو ، وفقًا لشركة بيانات العالمية(IDC). ومن حيث قيمة المبيعات ، حصلت سامسونج على نسبة 25.2% .

وأضافت شركة IDC أن سامسونج للإلكترونيات سجلت زيادة قوية على أساس سنوي في سماعات الأذن اللاسلكية بعد شحن 98 ألف وحدة من سماعات الأذن اللاسلكية Galaxy Buds ” Plus ” إلى المنطقة في الربع الثاني من العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »