اتصالات وتكنولوجيا

سامسونج للإلكترونيات تتصدر سوق الهواتف الذكية فى العالم بحصة 22% خلال أغسطس

خسرت سامسونج للالكترونيات المركز الأول لصالح هواوي في شهر أبريل

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت شركة سامسونج للإلكترونيات سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم فى شهر أغسطس، حيث استحوذت على من حصة سوقية قدرها 22% ، بحسب شركة أبحاث السوق كاونتر بوينت ريسيرتش Counterpoint Research, Inc..

وخسرت سامسونج للالكترونيات المركز الأول لصالح هواوي في شهر أبريل  الماضى،  بسبب تدهور المبيعات في أسواقها الرئيسية في الهند، وأوروبا.

بيد أنه خلال شهري يوليو وأغسطس، ارتفعت مبيعات سامسونج للإلكترونيات مع تعافي السوق الهندية بعد الخروج من حالة الإغلاق التي عمّت البلاد.

ووصلت سامسونج للإلكترونيات الآن إلى أعلى حصة لها في السوق الهندية منذ عام 2018 من خلال اعتماد استراتيجية قوية للبيع من خلال الإنترنت للاستفادة من الفرص الناشئة.

وتعمل سامسونج على توسيع الفجوة بينها وبين شركة هواوي التي تحتل المركز الثاني، بعد تحقيق أعلى حصة عالمية لها بنسبة 21% في شهر أبريل الماضي.

اقرأ أيضا  بورسعيد تستعد لتحويل مرتبات العاملين إلى بطاقة ميزة بالتنسيق مع بنك مصر

متوقع أن تنكمش حصة شركة هواوي في سوق الهواتف أكثر في المستقبل

ويقول مراقبون إنه من المتوقع أن تنكمش حصة شركة هواوي الصينية في سوق الهواتف الذكية أكثر في المستقبل بسبب العقوبات الأمريكية التجارية المستمرة.

وتمكنت أبل من الحفاظ على حصتها خلال المدة الماضية، ولكن مع إطلاق سلسلة هواتف آيفون 12 الجديد في 13 أكتوبر الجاري، توقعت كاونتر بوينت ريسيرتش أن ترتفع المبيعات، وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل، بسبب أن الإطلاق جاء متأخرًا مقارنةً بالسنوات الماضية.

وستساعد دورة الحياة الطويلة لسلسلة هواتف آيفون 11، وهاتف آيفون إس إي الجديد الناجح – شركة آبل على سد الفجوة حتى طرح آيفون 12 الجديد للبيع في الأسواق.

اقرأ أيضا  تفاصيل قمة «تكني ساميت» لريادة الأعمال بمشاركة 200 متحدث و20 صندوق استثمار

وحسب التقرير، فقد أظهرت شركة شاومي الصينية زيادة كبيرة في حصتها السوقية، لا سيما في الأسواق التي اعتادت فيها هواوي على الحضور القوي، مثل: وسط وشرق أوروبا.

وقال محلل لدى كاونتر بوينت ريسيرتش : “تؤثر السياسات الجيوسياسية والشؤون السياسية بين الدول في سوق الهواتف الذكية بعدة طرق. وسيكون هناك نشاط تسويقي مكثّف لاغتنام الفرص في هذه المناطق والقطاعات”.

وأضاف: “نتيجة لذلك، سيكون تركيز كبار اللاعبين في سوق الهواتف الذكية أقوى بكثير. ونحن نرى لاعبين، مثل: سامسونج، وآبل، وشاومي، وأوبو يستفيدون أكثر من غيرهم”.

سامسونج للإلكترونيات تتصدر مبيعات رقائق ذاكرة الهواتف الذكية فى الأسواق العالمية

وأظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات تتصدر مبيعات رقائق ذاكرة الهواتف الذكية فى الأسواق العالمية خلال النصف الأول من العام بحصة قدرها 49%، بحسب وكالة يونهاب.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتعيين عمرو محفوظ رئيسًا تنفيذيًا لـ إيتيدا

وسيطرت سامسونج للإلكترونيات على السوق العالمية لرقائق ذاكرة الهواتف الذكية في النصف الأول من العام، حسبما أظهر تقرير اليوم الخميس.

ومن حيث الإيرادات، حافظت سامسونج للإلكترونيات على مركزها الأول في سوق ذاكرة الهواتف الذكية بحصة 49% في الأشهر الستة الأولى من العام، وفقًا لتقرير صادر عن شركة إستراتيجي أناليتيكس (Strategy Analytics ) .

وتلتها شركة أس كي هاينكس (SK hynix ) منافستها الأصغر في كوريا الجنوبية وشركة ميكرون للتكنولوجيا الامريكية (Micron ) المصنعة للرقائق.

وبحسب القطاع، حصلت سامسونج للإلكترونيات على حصة إيرادات بلغت 54 % في سوق رقائق درام ( DRAM ) للهواتف الذكية في النصف الأول، وتلتها أس كي هاينكس بنسبة 24% وميكرون بنسبة 20%، وفقًا للتقرير.

وأظهر التقرير أنه في سوق فلاش ناند للهواتف الذكية، سجلت سامسونج للإلكترونيات حصة إيرادات بلغت 43%، تليها شركة “كيوكسيا” القابضة اليابانية (Kioxia )بنسبة 22%، و أس كي هاينكس بنسبة 17%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »