اتصالات وتكنولوجيا

«سامسونج» تهيمن على مبيعات المحمول فى مدن القناة خلال مايو (جراف)

45 ألف وحدة مباعة

شارك الخبر مع أصدقائك

هيمنت العلامة الكورية “سامسونج” على النصيب الأكبر من مبيعات المحمول فى مدن القناة بنسبة بلغت 28%، من إجمالى المبيعات التى بلغت 45 ألف جهاز خلال مايو الماضى، طبقًا للإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الإبحاث التسويقية «GFK».

وحلت “أوبو” فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة الأكثر فى نطاق مدن القناة، بعدما أن اقتنصت حصة سوقية 17% خلال تلك الفترة، أعقبتها “هواوي” فى المركز الثالث بحصة بلغت 11% من إجمالى المبيعات.

اقرأ أيضا  رئيس المصرية للاتصالات : نسعى للحفاظ على ريادتنا كأول مشغل متكامل في مصر (صور)

وجاءت كل من “إنفينيكس” و”ريلمي” و”ريدمي” فى المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة بحصة سوقية متساوية 10% لكل منها من إجمالى مبيعات المحمول فى مدن القناة خلال مايو الماضى.

وحلت “آبل” فى المرتبة السابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة بعدما أن استحوذت على حصة سوقية 4% من إجمالى المبيعات فى تلك المناطق الجغرافية، تلتها “هونر الصينية” فى المركز الثامن بحصة بلغت 3% خلال الفترة المذكورة.

اقرأ أيضا  «تنظيم الاتصالات» يوجه بإعادة هيكلة خريطة ترددات المحمول

وتوزعت الحصص السوقية المتبقية على العلامات التجارية الأخري بنسبة بلغت 7%، من إجمالى مبيعات المحمول في منطقة مدن القناة.

الجدير بالذكر أن مبيعات الهواتف المحمولة فى مصر شهدت نموًا بنسبة 4% لتسجل 5.5 مليون جهاز خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ5.3 مليون وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

اقرأ أيضا  فيسبوك تتعاون مع وكالة تي بي دبليو إيه في حملة حب المحلي

ويوضح الجراف التفاعلي؛ حصص العلامات التجارية للهواتف المحمولة فى مدن القناة خلال مايو الماضى:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »