اتصالات وتكنولوجيا

سامسونج تستعد لإطلاق هاتف «جالاكسي فولد 2» خلال أغسطس القادم

تنوى الشركة طرح طراز هاتف قابل للطي بأسعار معقولة في العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة سامسونج للإلكترونيات إطلاق هاتفين ذكيين قابلين للطي خلال النصف الثاني من العام الجارى، إضافة لطرح طراز هاتف قابل للطي بأسعار معقولة في العام المقبل، بحسب وكالة يونهاب.

ويتوقع أن تكشف سامسونج النقاب عن «جالاكسي فولد 2» ونسخة «5 جي من جالاكسى زى فليب» خلال حدث معين يعقد في أغسطس القادم ، جنبًا إلى جنب مع سلسلة هواتف جالاكسي نوت 20 الرئيسية .

لكن الهواتف الذكية القابلة للطي التي تباع بأسعار في متناول اليد ، التي من المفترض أن يُطلق عليها جالاكسي فولد لايت ، من غير المرجح أن تظهر للمرة الأولى في هذا الحدث.

ويشاع أن الشركة الكورية العملاقة للتكنولوجيا ظلت تقدم نسخة من هاتفها الذكي القابل للطي الذي يباع بنحو نصف سعر جالاكسي فولد العادي.

وتوقع المراقبون أن يحتوي جالاكسي فولد 2 على شاشة بقياس 7.7 بوصة عند فتحه ، وشاشة عرض بحجم 6.23 بوصة عند طيه ، وكلاهما أكبر من شاشات سابقه مقاس 7.3 بوصة و 4.6 بوصة ، على التوالي.

ومن المتوقع أن تستخدم سامسونج الزجاج الرفيع جدا (UTG) لجالاكسي فولد 2 ، كما فعلت مع جالاكسي زي فليب. ومع ذلك ، توقع الكثيرون أن الجيل الثاني من جالاكسي فولد من غير المحتمل أن يكون مزودا بقلم إس بين .

ووفقًا للمصادر ، لا يُتوقع أن تحتوي نسخة 5 جي من جالاكسي زي فليب على تغييرات كبيرة في المواصفات مقارنة مع الطراز الأول.

ويأتي الكشف عن هواتف سامسونج الذكية الجديدة القابلة للطي وسط منافسة شديدة من شركة هواوي للتكنولوجيا ومايكروسوفت.

وأفادت بعض التقارير أن شركة هواوي الصينية تعتزم طرح هاتف Mate X2 ، بينما تتطلع مايكروسوفت إلى تقديم جهاز Surface Duo في الربع الثالث من العام الجاري. فتحت سامسونج لأول مرة سوق الهاتف القابل للطي من خلال طرح الهاتف الأول جالاكسي فولد، وتهدف مع Galaxy Z Flip إلى تعميم الهاتف القابل للطي.

وكانت شركة سامسونج قد أطلقت هاتفها الثاني القابل للطي “جالاكسي زد فليب” Galaxy Z Flip خلال مشاركتها فى حدث “جالاكسي أنباكد 2020” Unpacked 2020 Galaxy الذى أقيم في سان فرانسيسكو فى شهر فبراير الماضى.

ويأتي الهاتف الجديد Galaxy Z Flip بعد إطلاق سامسونج لهاتف “جالاكسي فولد” في 2019.

وقالت سامسونج إن جهاز Galaxy Z Flip، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع، سيباع بسعر 1392 دولارًا .أي أن سعر Galaxy Z Flip أقل من سعر هاتفها “جالاكسي فولد” بمقدار 600 دولار تقريبًا.

كما أنه أرخص من منافسه المباشر “موتورولا رازر” الذي يبلغ سعره 1500 دولار.

ومع ذلك، يختلف Galaxy Z Flip عن “جالاكسي فولد” الذي كان يُطوى أفقيًّا كالكتاب ، حيث يُطوى “جالاكسي زد فليب” رأسيًّا، مما يجعله أكثر ملاءمة للجيب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »