اتصالات وتكنولوجيا

«سامسونج» تستحوذ على 21.8% من مبيعات الهواتف الذكية

خلال الربع الثالث.. و«هواوى» وصيفا

شارك الخبر مع أصدقائك

استحوذت شركة سامسونج الكورية للإلكترونيات خلال الربع الثالث من العام الجارى على %21.8 من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية عالميا، تلتها شركة هواوى الصينية %18.6 .

بحسب تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC»، جاءت شركة آبل الأمريكية فى المركز الثالث %13، أعقبها شركتى «شاومي» و»أوبو» الصينيتين بحصص سوقية بلغت %9.1 و%8.7 على التوالي، بينما توزعت النسبة المتبقية والبالغة %28.7 على شركات أخرى .

قال التقرير إن سامسونج قامت بشحن 78.2 مليون وحدة مقابل 66.6 مليون لهواوي، و46.6 مليون لآبل، ثم 32.7 مليون لشاومي، و31.2 مليون لأوبو، و103 ملايين للعلامات الأخري، مقدرا إجمالى عدد أجهزة السمارت فون المشحونة 358.3 مليون هاتف، بنسبة زيادة بلغت %8.1 عن الربع الثانى من العام ذاته.

اقرأ أيضا  في نيروبي.. الترويج والتكلفة تدعمان انتشار الهواتف الذكية الصينية

الهند تقود نمو الأسواق الناشئة.. و%8.1 زيادة فى الوحدات المشحونة

أضاف أن الهند قادت نمو مبيعات الأسواق الناشئة خاصة مع استعدادات العلامات التجارية الصينية لتخفيضات الجمعة السوداء بداية من اليوم الإثنين، منوها أن شركة سامسونج استفادت من أزمة الحظر الأمريكى على منتجات هواوى عبر طرح سلسلة هواتفها A بأسعار أكثر تنافسية للمستخدمين.

اقرأ أيضا  وزير الاتصالات: مبادرة «بناة مصر الرقمية» لبناء كفاءات متخصصة (صور)

أكد تقرير آخر أصدرته مؤسسة الأبحاث «استراتيجى أناليتيكس»، أن الربع الثالث من 2019 شهد أقوى نمو فى مبيعات السمارت فون لأول مرة منذ عامين، متوقعا أنه بحلول 2024 تصبح الهواتف الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G تمثل نصف إجمالى عدد الوحدات المباعة مدفوعة من أسواق الصين وأمريكا وكوريا الجنوبية .

%4 تراجعا فى سوق التابلت عالميا.. و«آبل» الأولى %26.5

على صعيد آخر شهدت مبيعات أجهزة الحاسبات اللوحية (التابلت) عالميا تراجعا خلال الفترة من أغسطس إلى أكتوبر الماضى بنسبة بلغت %4 مقارنة بنفس الفترة من 2018 لتسجل 38.2 مليون وحدة، وجاءت آبل الأمريكية فى المركز الأول بحصة سوقية %26.5 بحجم مبيعات 10.1 مليون وحدة، تلتها آمازون الأمريكية %13.9، و5.3 مليون وحدة مبيعات.

اقرأ أيضا  سامسونج للإلكترونيات تتقدم للمركز الخامس على مؤشر Interbrand للعلامات التجارية

حلت سامسونج الكورية ثالثا بحصة سوقية %13.2، و5 ملايين تابلت، ثم هواوى الصينية %8.1 بإجمالى مبيعات 3.1 مليون وحدة، تلتها لينوفو الصينية 6.6 % بحجم مبيعات 2.5 مليون تابلت، فيما توزعت النسبة المتبقية البالغة %31.6 على شركات أخرى بإجمالى مبيعات 12.1 مليون وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »