اتصالات وتكنولوجيا

«سامسونج» ترفع حصتها من مبيعات المحمول إلى %33.5

قررت مؤسسة الأبحاث فصل موديلات «ريدمى» عن باقى أجهزة «شاوم» الصينية مع زيادة مبيعات الأولى عالميا، كما أدرجت طرازات «REALME» أحدث اللاعبين الجدد فى سوق المحمول على الخريطة للمرة الأولى.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ وسط غياب «أبل».. و«أوبو» وصيفا


رفعت شركة سامسونج مصر للإلكترونيات حصتها من مبيعات أجهزة الهواتف الذكية خلال الربع الثانى من العام الحالى من %30.9 فى أبريل إلى %33.5 خلال يونيو الماضى بزيادة 2.6 نقطة مئوية وسط غياب غريمتها «أبل» الأمريكية عن المنافسة.

وبحسب تقرير مؤسسة «GFK» للأبحاث التسويقية، والذى حصلت «المال» على نسخة منه، استحوذت شركة «أوبو» الصينية على المركز الثانى فى يونيو بحصة سوقية %19.3 مقابل %17.4 خلال أبريل بزيادة %1.9

وتراجعت مبيعات «هواوى» الصينية للمركز الثالث كأول رد فعل على تطبيق الحظر الأمريكى على منتجاتها ووضعها على القائمة السوداء للاستثمار فى مايو الماضى، لتصل حصتها السوقية إلى %17.9 فى يونيو، مقابل %22.6 خلال أبريل بانخفاض 4.7 نقطة.

وحصدت «إنفينيكس» الصينية المركز الرابع من خلال زيادة حصتها السوقية من %6.8 خلال أبريل إلى %7.7 فى يونيو بفارق 0.9 نقطة تلتها « هونر» الصينية – شركة شقيقة لهواوى، خامسا بحصة %4.1 فى يونيو مقابل %5.6 خلال أبريل بفارق 1.5 نقطة.

وقال طارق عيد، أحد تجار المحمول، إن «أوبو» قطعت خلال المرحلة الماضية شوطا كبيرا فى ترويج علامتها التجارية على مستوى المحافظات فى الشريحة السعرية المتوسطة من خلال طرح هواتف بمواصفات جيدة وأسعار تتلاءم مع دخول المستهلكين.

وأوضح لـ «المال» أن المستهلك المصرى لايزال يفضل شراء علامة سامسونج ومن كل الشرائح السعرية، بينما نجحت «إنفينيكس» فى العودة مجددا للترتيب بفضل مبيعات هاتفها «إس 4».

على صعيد آخر، قررت مؤسسة الأبحاث فصل موديلات «ريدمى» عن باقى أجهزة «شاوم» الصينية مع زيادة مبيعات الأولى عالميا، كما أدرجت طرازات «REALME» أحدث اللاعبين الجدد فى سوق المحمول على الخريطة للمرة الأولى.

وحلت «شاومى ريدمى» الصينية سادسا بحصة سوقية %4 أعقبها «ريل مى» الصينية فى المركز السابع بنسبة %2.7 ثم «لافا» الهندية ثامنا بواقع %2.4. وحصدت «شاومى» مرة أخرى المركز التاسع من خلال هواتف « MI» بحصة %1.9 وحلت نوكيا الفنلندية عاشرا واقتنصت %1.5 بينما توزعت نسبة %5 المتبقية على شركات من جنسيات متنوعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »