اتصالات وتكنولوجيا

«سامسونج» تتصدر مبيعات المحمول فى القاهرة خلال مايو (جراف)

بحصة سوقية 25%

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت العلامة الكورية “سامسونج” قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة الهواتف المحمول فى نطاق محافظة القاهرة، بعدما أن استحوذت على حصة سوقية 25%، من إجمالى المبيعات التى بلغت 432 ألف جهاز خلال شهر مايو الماضي، وفقًا للإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الابحاث التسويقية «GFK».

وحلت “أوبو” فى المرتبة الثانية بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لأجهزة “سمارت فون” بحصة سوقية 24% من إجمالى مبيعات المحمول فى محافظة القاهرة خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا  جامعة الإسكندرية و«الاتصالات» توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية

وجاءت العلامة الصينية “هواوي” فى المرتبة الثالثة بعدما أن اقتنصت حصة سوقية 13% من إجمالى المبيعات، أعقبتها “ريلمي” فى المركز الرابع بحصة بلغت 12%.

وحصدت “ريدمي” المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة مستحوذة على حصة سوقية 9%، من إجمالى المبيعات في محافظة القاهرة.

وتمركزت العلامة التجارية “إنفينيكس” فى المرتبة السادسة بعدما أن اقتنصت حصة سوقية 7% من إجمالى مبيعات المحمول خلال مايو الماضى.

اقرأ أيضا  إيهاب سعيد رئيس مجلس الإدارة: «خدماتى» تستهدف مضاعفة التحصيل الإلكترونى إلى 2 مليار جنيه

فى المقابل، سجلت العلامات التجارية الأخري المطروحة فى السوق المحلية على حصة سوقية 10%، من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة فى نطاق محافظة القاهرة خلال شهر مايو الماضي.

ويذكر أن مبيعات المحمول فى مصر سجلت ارتفاعًا بنسبة 4%، لتصل إلى 5 ملايين و577 ألف جهاز خلال 5 أشهر الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ5 ملايين و362 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

اقرأ أيضا  «القاهرة» تستحوذ على 42% من مبيعات الهواتف خلال 7 شهور (جراف)

ويوضح الجراف التفاعلي حصص العلامات التجارية فى قطاع سوق المحمول بمحافظة القاهرة خلال مايو الماضى:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »