اتصالات وتكنولوجيا

سامسونج تتصدر سوق رقائق ذاكرة الهواتف الذكية فى العالم بالنصف الأول

حافظت سامسونج للإلكترونيات على مركزها الأول في سوق ذاكرة الهواتف الذكية بحصة 49%

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات تتصدر مبيعات رقائق ذاكرة الهواتف الذكية فى الأسواق العالمية خلال النصف الأول من العام بحصة قدرها 49%، بحسب وكالة يونهاب.

وسيطرت سامسونج للإلكترونيات على السوق العالمية لرقائق ذاكرة الهواتف الذكية في النصف الأول من العام، حسبما أظهر تقرير اليوم الخميس.

ومن حيث الإيرادات، حافظت سامسونج للإلكترونيات على مركزها الأول في سوق ذاكرة الهواتف الذكية بحصة 49% في الأشهر الستة الأولى من العام، وفقًا لتقرير صادر عن شركة إستراتيجي أناليتيكس (Strategy Analytics ) .

وتلتها شركة أس كي هاينكس (SK hynix ) منافستها الأصغر في كوريا الجنوبية وشركة ميكرون للتكنولوجيا الامريكية (Micron ) المصنعة للرقائق.

حصلت سامسونج للإلكترونيات على حصة إيرادات بلغت 54 % في سوق رقائق درام DRAM

وبحسب القطاع، حصلت سامسونج للإلكترونيات على حصة إيرادات بلغت 54 % في سوق رقائق درام ( DRAM ) للهواتف الذكية في النصف الأول، وتلتها أس كي هاينكس بنسبة 24% وميكرون بنسبة 20%، وفقًا للتقرير.

اقرأ أيضا  مصنع «سامسونج» يحتل المركز الأول في قائمة مصدري الأجهزة الإلكترونية

وأظهر التقرير أنه في سوق فلاش ناند للهواتف الذكية، سجلت سامسونج للإلكترونيات حصة إيرادات بلغت 43%، تليها شركة “كيوكسيا” القابضة اليابانية (Kioxia )بنسبة 22%، و أس كي هاينكس بنسبة 17%.

وفي النصف الأول من العام، حققت السوق العالمية لرقائق ذاكرة الهواتف الذكية عائدات مجمعة بلغت 19.2 مليار دولار، وفقًا لشركة إستراتيجي أناليتيكس. في الربع الثاني وحده، شهد السوق عائدات مجمعة بلغت 9.7 مليار دولار، بزيادة 3 % عن العام السابق.

وفي هذا الصدد قال جيفري ماثيوز، كبير المحللين في شركة إستراتيجي أناليتيكس “رصد سوق ذاكرة الهواتف الذكية نموًا في الإيرادات على الرغم من الرياح المعاكسة في الطلب. النمو كان مدفوعًا بشحنات رقائق الذاكرة عالية الكثافة واستعادة أسعار الرقائق”.

اقرأ أيضا  «سامسونج A21S»يخطف المقدمة بـ64.9 ألف وحدة

توقعات بأن يستمر سوق ذاكرة الهواتف الذكية في رؤية زيادة في الطلب

توقعت الشركة أن سوق ذاكرة الهواتف الذكية سيستمر في رؤية زيادة في الطلب بسبب “العوامل الموسمية في سوق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى الزخم المتزايد لرقائق الذاكرة مع التي تمتاز بتخزين أعلى للمحتوى وسرعات ذاكرة أعلى”.

ومع ذلك، أفادت الشركة بأن العقوبات الأمريكية على شركة هواوي للتكنولوجيا الصينية قد تؤثر سلبًا على بائعي شرائح الذاكرة.

وأظهرت بيانات سابقة أن شركة سامسونج للإلكترونيات لا تزال تتصدر صادرات أجهزة التلفاز في الربع الثاني من العام الحالي، في الوقت الذي تراجعت فيه منافستها “إل جي للإلكترونيات” إلى المركز الرابع من حيث الصادرات العالمية من أجهزة التلفاز.

اقرأ أيضا  شركات المحمول فى «كايرو آى سى تي»: 2020 عام استثنائي.. وتعاونَّا لتخطى تداعيات كورونا

وصدرت سامسونج للإلكترونيات ما يبلغ من 8.5 مليون جهاز تلفاز في الفترة من أبريل إلى يونيو، بتراجع قدره 6% مقارنة بعام سابق، بيد أنها حافظت على موقعها في الصدارة، وفقا لمتعقب الصناعة “Display Supply Chain Consultants” أو “دي إس سي سي” نقلا عن تقرير شهري لـ”DiScien”.

يشار إلى أن سامسونج للإلكترونيات حافظت على موقعها المتقدم في سوق الهواتف الذكية العالمية فى الربع الأول من عام 2020، على الرغم من أنها باعت وحدات أقل من الهواتف الذكية في الوقت الذي أدى فيه تفشى وباء كورونا إلى تراجع المبيعات على مستوى العالم.

وباعت سامسونج 58.3 مليون وحدة من الهواتف الذكية في الفترة من يناير إلى مارس، لتستحوذ بهذا على 21.2% من السوق العالمية، وفقا لبيانات صادرة عن مؤسسة “ستراجيدي أناليستكس”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »