Loading...

سامح مهتدي: إعمار مصر تدرس شراء قطع أراض جديدة لزيادة محفظتها الاستثمارية

Loading...

سامح مهتدي: إعمار مصر تدرس شراء قطع أراض جديدة لزيادة محفظتها الاستثمارية
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07

:  أيمن عبد الحفيظ
 
قال المهندس سامح مهتدي الرئيس التنفيذي لشركة اعمار مصر للتنمية المملوكة بالكامل لشركة اعمار الإماراتية: إن الشركة تدرس زيادة محفظة الأراضي التي تمتلكها ، في إطار الأهمية النسبية الكبيرة للسوق العقارية المصرية بالنسبة للشركة الإماراتية.

 
ونفي مهتدي، في تصريحات خاصة علي هامش الاحتفال بافتتاح مركز مبيعات الشركة بمشروع أب تاون كايرو بالمقطم الأسبوع الماضي، أن تكون الشركة مسئولة عن الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار الأراضي والعقارات في مصر، مشيرا إلي أنها لم تشارك سوي في مزايدة أرض سيدي عبد الرحمن -فقط- ولم تتقدم لمزايدة الأراضي الست الكبري التي شهدت ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار.
 
من جهته قال محمد المشنب الذي تسلم مسئولية الشركة منذ تخارج مجموعة أرتوك منها وحتي تسليمها لمهتدي، أن الشركة ماضية في خططها لتكون الشركة العقارية الأولي في البلاد وصاحبة أكبر محفظة من الأراضي.

 
وأشار إلي أن انسحاب اعمار من الجولة 23 من مزايدة أرض السخنة التي أجريت مطلع الاسبوع الماضي جاء بعد أن تعدي السعر ما كانت الشركة قد خصصته كحد أقصي للسعر النهائي الذي ستتوقف عنده، رغم أن اعمار كانت متمسكة بالأرض حيث أعدت تخطيطا معماريا لها حاز رضا لجنة التقييم الفني التي منحت الشركة المركز الأول فيه.

 
وأطلقت شركة اعمار مصر للتنمية مشروع بوابة القاهرة، الذي يقع علي طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي علي مقربة من مدينتي الشيخ زايد ومدينة6  أكتوبر وأحياء المهندسين والزمالك والدقي بواجهة طولها 1 كيلومتر، وتصل تكلفته التقديرية إلي 4 مليارات جنيه -700 مليون دولار-ويشغل مساحة 670 ألف متر مربع.

 
كانت “المال” قد انفردت في عددها السابق بنشر خبر اطلاق المشروع وتفاصيله والاسم الذي تم اختياره له.

 
يتكون المشروع من مراكز للتسوق والترفيه، وسيحتضن عدداً من أهم متاجر العلامات التجارية الكبري والمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية، كما ينتظر إقامة فندقين مرتبطين بالمركز الجديد الذي شارفت عمليات وضع مخططاته علي الانتهاء.

 
وتوقع محمد العبار، رئيس شركة اعمار الإماراتية في بيان صحفي أن يصبح المشروع محوراً لاجتذاب الاستثمارات العالمية بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل للمصريين، وأكد أنه يعكس عمق التزام الشركة بإضافة قيمة حقيقية لأساليب الحياة في مصر، من خلال تنفيذ مشاريع تساهم في تلبية الطلب المتزايد علي توفير مجمعات تتناسب وأرقي أنماط الحياة العصرية، معربا عن أمله أن يلبي مشروع «بوابة القاهرة»، الذي يعتبر الأول من نوعه علي مستوي وجهات التسوق والترفيه المتكاملة الكبري، تطلعات جميع الفئات الاجتماعية في البلاد.

 
 وأكد سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة اعمار مصر، تصاعد الحاجة لتوافر مشاريع بمثل هذا الحجم في مصر، باعتبارها من الدول التي تعتمد علي القطاع السياحي الذي يعتبر من أهم عوامل النمو الاقتصادي ، كما أنه يساهم في تفعيل دور الشركة في توفير الفرص الاستثمارية والتجارية في السوق المصرية من خلال تأسيس مجمعات عصرية ترتقي إلي مستويات الريادة العالمية.

 
افتتحت شركة اعمار مصر الثلاثاء الماضي أكبر مركز للمبيعات من نوعه في العالم علي مساحة 13 ألف متر بالمقطم، بهدف إطلاق عمليات البيع في مشروع أب تاون كايرو، الذي تتنوع مكوناته ما بين السكني التجاري والترفيهي والإداري، وتعمل الشركة علي تنفيذه -حالياً- في منطقة المقطم، بتكلفة 12 مليار جنيه-2.1 مليار دولار- ويضم نحو 5 آلاف وحدة سكنية ما بين فيللات وشقق.
 
وتحرص الشركة علي تأسيس مراكز مبيعات متطورة لمشاريعها في دبي تقدم للمستثمرين من خلالها صورة واضحة عن الوحدات السكنية التي قد يرغبون في شرائها، فيما يعد أب تاون كايرو أحد أكبر مشاريع اعمار العالمية في المرحلة الراهنة.
 
وتعد شركة اعمار الإماراتية صاحبة أكبر محفظة استثمارية أجنبية مباشرة في القطاع العقاري في مصر، فبالإضافة إلي مشروعي أب تاون كايرو وبوابة القاهرة تعمل الشركة أيضا علي تطوير مشروع منتجع “مراسي” السياحي، الذي تصل تكلفته إلي 9.92 مليار جنيه – 1.74 مليار دولار-، ويمتد علي مساحة 1544 فداناً، كما أعلنت الشركة مؤخراً عن مشروع سكني متكامل في منطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة، بتكلفة 5.75 مليار جنيه _ نحو مليار دولار- علي مساحة تصل إلي 900 فدان.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07