سيـــاســة

سامح شكري يبحث مع قرقاش الأزمات الإقليمية ومجالات التعاون

اللقاء تناول التطورات المُتسارعة التي تشهدها الساحة الإقليمية، لاسيما على المشهديّن الليبي والسوري

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس، وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، وذلك لاستعراض أوجه العلاقات الثنائية المُتميزة بين البلدين والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، إن الوزيرين أكدا على العلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تجمع البلدين والتطوُر الملحوظ الذي تشهده أوجه التعاون الثنائي.

اقرأ أيضا  البرلمان يحسم جدل الحد الأقصى لرسوم تراخيص الصيد بقيمة 5 آلاف جنيه

وأوضحا أهمية الاستمرار في الدفع قدماً بمختلف أُطر التعاون خلال الفترة المُقبلة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح حافظ أن اللقاء تناول التطورات المُتسارعة التي تشهدها الساحة الإقليمية، لاسيما على المشهديّن الليبي والسوري، مع التأكيد على رفض التدخلات الإقليمية في شئون الدول العربية وعدم السماح لتلك التدخلات بالتأثير سلبًا على أمن واستقرار المنطقة.

اقرأ أيضا  تقرير: ترامب ساعد في جمع أكثر من 56 مليون دولار للحزب الجمهوري هذا العام

وأعرب الوزير سامح شكري عن موقف مصر الثابت من مساندة ودعم أمن واستقرار دول الخليج العربي باعتباره جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن اللقاء تطرق كذلك إلى مخرجات الاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية وبحث أهم القضايا العربية والإقليمية والدولية محل الاهتمام من الجانبين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »