اقتصاد وأسواق

سائقو الميكروباص يضاعفون الأجرة بموقف المنيب.. و«حماية المستهلك»: حملات ضبطية قضائية لتفعيل إجراءات الرقابة

الركاب ظروف المسافرين لقضاء إجازة عيد الأضحى مع زيادة أعدادهم ورفعوا أجرة المبكروباص بموقف المنيب

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت “المال” خلال جولة قامت بها داخل موقف المنيب لسيارات الأقاليم “بني سويف والمنيا” زحاما شديدًا من المسافرين بسبب قلة عدد الميكروباص وارتفاع أعداد الركاب.

وانتهز الركاب ظروف المسافرين لقضاء إجازة عيد الأضحى مع زيادة أعدادهم ورفعوا أجرة المبكروباص بموقف المنيب بصورة بلغت الضعف من جانب البعضن ، لتصل إلى 60 جنيها بدلا من 30 وهى التعريفة المقررة من محافظة الجيزة.

في الوقت نفسه أصدر جهاز حماية المستهلك بيانا، قال فيه إن حملات الجهاز بكافة فروعة الإقليمية من خلال سيارات الضبطية القضائية مستمرة بالاسواق والمناطق التجارية المختلفة ومواقف نقل الركاب لضبط الأسواق وتفعيل اجراءات الرقابة فضلاً عن اجراءات التوعيه لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

اقرأ أيضا  مبيعات «بولاريس باركس» للتطوير الصناعي بمجمع السادات تسجل 300 مليون جنيه

وأضاف البيان أن منظومه العمل بالجهاز سوف تستمر طوال أيام عيد الأضحى المبارك من خلال غرفه عمليات تستهدف تلقي وحل شكاوى المواطنين .

وأشار البيان إلى تشكيل مجموعات من رجال الضبطيه القضائية واستحداث عدد  من المنافذ  الميدانية لتلقي ورصد وحل شكاوى المواطنين من خلال سيارات الضبطية القضائية وتمركزها بالميادين العامه والمناطق المحيطة. 

وذكر البيان أنه تم تحديد مسؤول اتصال للربط مع غرفه عمليات المحافظات المختلفة وغرفه عمليات وزارة التموين وذلك فى اطار التعاون التام والتنسيق المستمر مع كافة المحافظات والأجهزة الرقابية الأخرى والتى تكفل تحقيق حماية فعالة للمستهلك ومراقبة الأسواق بصورة اكثر فاعلية .

اقرأ أيضا  تعاون بين «الفاو» و «دانون » لدعم النظم الغذائية السليمة في مصر

و يستقبل الجهاز شكاوى المواطنين علي الخط الساخن 19588 او رقم الواتس اب ( المواطن رقيب )  01281661880 أو من خلال التطبيق الألكتروني “حماية المستهلك” علي متجر google play للهواتف الذكية.

وبحسب البيان، أهاب جهاز حماية المستهلك بالمواطنين الابلاغ عن ايه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او ايه معلومات بشأنها ، مؤكداً على اهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه 

اقرأ أيضا  رؤساء شُعب يرحبون بتوقيع «غرفة الإسكندرية» عقدًا لإعادة الهيكلة وتطوير الموارد البشرية

وعلى جانب آخر وجه رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات  للمواطنين بجودة عاليه والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »