بنـــوك

زيادة 80% في العمليات الرقمية للشركات ببنك كريدي أجريكول خلال عام

إجمالي المعاملات المالية الرقمية سجل حوالي مليون عملية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لقطاع الأعمال ببنك كريدي أجريكول، إن حجم العمليات الرقمية للشركات خلال العام الجاري، زاد بنسبة 80%، مشيرًا إلى أن إجمالي المعاملات المالية الرقمية سجل حوالي مليون عملية بزيادة بنسبة قدرها 30% مقارنة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف في تصريحات على هامش افتتاح عدد من فروع البنك بمحافظة الإسكندرية، أن البنك شهد زيادة هائلة في استخدام قاعدة الخدمات الرقمية المتكاملة للأفراد والشركات “banki by Credit Agricole”، وأن 50% من إجمالي العملاء الذين يقومون بمعاملات بصورة دورية مسجلين في القاعدة الرقمية وذلك يمثل زيادة قدرها حوالي 25% عن نفس الفترة في العام الماضي.

اقرأ أيضا  تحالف بنكي يمول «أورا ديفلوبرز مصر» للاستثمار العقاري بقيمة 2.5 مليار جنيه

وأشار إلى أن متوسط عدد مرات الدخول على قاعدة بنكي بلغ حوالي 10 مرات للعميل الواحد وتجاوز إجمالي عدد مرات الدخول على القاعدة من بداية العام حوالي 6 مليون مرة بزيادة قدرها حوالي 70%. وسجلت إجمالي المعاملات

وتابع: زيادة العمليات الرقمية يعكس ثقة العملاء في قاعدة البنك الرقمية.

وقال ولي الدين لطفي إن خطة كريدي أجريكول تقوم على تقديم حلول مبتكرة للشمول المالي، والوصول بها إلى القطاعات المختلفة لدفع منظومة الاقتصاد الرقمي وعلى تقديم تجربة مصرفية تعتمد على أن يكون البنك الأقرب لعملائه، وأطلقنا مبادرة “المجتمعات المغلقة” وهي الأولى من نوعها في مصر و نفذت في نادى الإسكندرية سبورتنج.

اقرأ أيضا  سعر الريال يواصل استقراره بمنتصف تعاملات اليوم في السوق المصرية

وذكر أن نحو 90 ألف عميل من عملاء الأفراد استفادوا من مبادرة تأجيل أقساط القروض التي أطلقها البنك المركزي المصري في منتصف مارس 2020.

وأفاد بأن عملاء الشركات لم يكن لديهم رغبة في الاستفادة بشكل واسع من مبادرة تأجيل أقساط القروض، خاصة في ظل رغبة الشركات في توفر السيولة لديها واستمرار نشاط الأعمال.

وذكر: “بعد انتهاء المبادرة، حقق البنك معدلات تحصيل تاريخية للاقساط”.

وأوضح لطفي، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كان الأعلى نمو ببنك كريدي أجريكول مصر خلال العام الحالي، محققًا نموًا بالتمويلات تصل 25%.

اقرأ أيضا  أسعار العملات الأجنبية عالميا اليوم الإثنين 25 يناير 2021

وكشف العضو المنتدب لبنك الإسكندرية، أن البنك لديه 7 آلاف شركة صغيرة ومتوسطة حصلت على تمويلات منها، ألف شركة فقط خلال العامين الماضيين.

وقال ولي الدين لطفي إن البنك يستهدف تدشين 200 ماكينة صراف آلي ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لتدشين 16 ألف ماكينة صراف آلي.

وأشار إلى إن استخدام الخدمات المصرفية أقل تكلفة ويحقق معدلات ربحية أعلى من الخدمات المصرفية التقليدية.

وذكر أن الحصة السوقية لبنك كريدي أجريكول تتراوح بين 2 و3% في الوقت الراهن من حيث الأصول، ويستهدف البنك أن يصبح من البنوك القيادية في التطوير والابتكار خلال السنوات المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »