اقتصاد وأسواق

زيادة 50 قرش في سعر كيلو أرز المجمعات الاستهلاكية

وزارة التموين شهدت أزمة منذ أغسطس الماضى تمثلت فى عجز توفير الأرز لصالح البطاقات التموينية

شارك الخبر مع أصدقائك

قامت المال بجولة على عدد من المجمعات الاستهلاكية، ولوحظ أن هناك ارتفاع بنحو 50 قرش في كيلو الأرز بفروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية 11 جنيها.

تعتبر شركتا النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال محمود على، مدير أحد فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ل المال، أن الشركات التي تقوم بالتوريد هي المسؤولة عن السعر الذي يتم البيع بيه حيث يتم استلام طن الار بسعر 10.500 الاف جنيه.

وأضاف أن منافذ النيل لم تستلم أرزا من وزارة التموين منذ شهر أغسطس الماضي، ويتم طرح كميات متفاوتة من الأرز الحر بالفروع ما بين 1.5 إلى 2 طن شهريًا .

بينما أكد مدير أحد فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، لـ”المال”، أن الأرز المتاح في الفروع التابعة للشركة، هو الأرز الذي تطرحه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر يتراوح من 9 إلى 11 جنيه للكيلو الواحد مسموح بصرفه على البطاقات التموينية .

يشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، شهدت أزمة منذ أغسطس الماضى، تمثلت فى عجز توفير الأرز لصالح البطاقات التموينية، والبالغة 20 مليون بطاقة، يستفيد منها 69 مليون مواطن، مما أدى إلى قيام «التموين» بطرح المكرونة بديلًا عن الأرز .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »