اقتصاد وأسواق

زيادة 25 قرشا في «الفينو».. أسعار الخبز اليوم 10ـ11-2019

أي زيادات في مدخلات الإنتاج لن تؤثر بشكل كبير في سعر البيع للمستهلكين

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت «المال» أسعار الخبز البلدي والخبز السياحي، اليوم الأحد 10ـ11ـ2019، في المخابز البلدية المدعمة، والسياحية، والإفرنجي، و مع وجود تراجع في مدخلات إنتاج المخابز السياحية والإفرنجية ، إلا أن أسعار البيع ارتفعت بواقع 25 قرشا في رغيف الفينو والباتيبان ، بينما الخبز البلدي المدعم ثابت عند 5 قروش .

وقال المهندس أيمن حمدي، صاحب مخبز سياحي، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، لـ”المال”، إن أسعار الخبز والممثلة في الفينو والباتيبان ارتفعت بواقع 25 قرشا .

وأكد مصطفي عبدالسلام ، عضو شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة ، أن أي زيادات في مدخلات الإنتاج لن تؤثر بشكل كبير في سعر البيع للمستهلكين.

وقال عبدالسلام ، أن الزيادات التي قد تطرأ على المخبوزات ستتراوح من 25 قرشا إلي 50 قرشا في مختلف الأصناف، رابطًا ذلك بزيادة أسعار مدخلات الإنتاج .

وأضاف أن سعر رغيف البلدي الشامي كبير 1 جنيه ، و صغير بـ50 قرشا ، والفينو من 75 قرشا إلي 100 قرش ، و الباتيبان بـ50 قرشا ، و الكايزر بـ1 جنيه ، والفطيرة الكبيرة 8 جنيهات و المتوسطة بـ 4 جنيهات .

وكانت جريدة المال قد رصدت أسعار الخبز البلدي والخبز السياحي، في أكتوبر الماضي في المخابز البلدية المدعمة، والسياحية، والأفرنجي، وقد لوحظ تفاوت بين سعر رغيف العيش السياحي متوسط وصغير، والفينو، والكايزر، والفينو الصغير “باتيبان”، نتيجة زيادة أسعار الوقود على المخابز السياحية، وذلك في سعر استلام صفيحة السولار “20 لتر”، بنحو 15 جنيهًا، مقابل 8 جنيهات، قبل قرار الحكومة برفع أسعار الوقود، في شهر يوليو الماضي، حسب تأكيدات أصحاب المخابز السياحية، كما أن الخبز البلدي المدعم، ثابت عند سعر 5 قروش، وذلك لحاملي البطاقات التموينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »