تأميـــن

زيادة 1.5 مليار جنيه في تعويضات تأمينات الممتلكات خلال 7 أشهر

بلغت حصة تعويضات تأمينات الممتلكات من تعويضات نشاط التأمين ككل حوالى 57%

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت تعويضات تأمينات الممتلكات والمسئوليات ارتفاعا لتبلغ 6.5 مليار جنيه خلال الفترة منذ يناير وحتى يوليو الماضى مقابل 4.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة ارتفاع 31.3% وذلك وفقا لتقرير شهر يوليو والصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما ارتفعت كذلك مطالبات تأمينات الحياة بصورة طفيفة لتبلغ 4.9 مليار جنيه خلال الفترة منذ يناير وحتى يوليو الماضى مقارنة بـ 4.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق وبنسبة ارتفاع 7.2%.

اقرأ أيضا  تطور أقساط التأمين المحصلة في أول تسع شهور من العام (جراف)

تعويضات تأمينات الممتلكات مثلت 57% من تعويضات القطاع

وارتفع حجم تعويضات نشاط التأمين إلى 11.4 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى شهر يوليو الماضى مقابل 9.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى وبنسبة ارتفاع 19.7%، وبلغت حصة تعويضات تأمينات الممتلكات من تعويضات نشاط التأمين ككل حوالى 57% مقابل 43% لمطالبات تأمينات الحياة.

اقرأ أيضا  «إليانز للتأمين» تختار اللاعبة ميار شريف سفيرة للمبادرات الرياضية والمجتمعية

مفهوم التأمين

والتأمين هو عقد يلتزم المؤمن بمقتضاه أن يؤدى إلى المؤمن له أو المستفيد الذي اشترط التأمين لصالحه مبلغاً أو إيرادا مرتباً أو أى عوض مالي آخر فى حالة وقوع الحادث أو تحقق الخطر المبين بالعقد وذلك فى نظير قسط أو أي دفعة مالية يؤديها المؤمن له للمؤمن.

والتأمين هو عملية فنية تزاولها هيئة مهمتها جمع أكبر عدد ممكن من المخاطر المتشابهة وتحمل تبعاتها عن طريق المقاصة بينها وطبقا لقوانين الإحصاء ومن مقتضى ذلك حصول المستأمن أو من يعينه حالة تحقق الخطر المؤمن منه على عوض مالي يدفعه المؤمن فى مقابل وفاء الأول بالأقساط المتفق عليها فى وثيقة التأمين.

اقرأ أيضا  قائمة بحصص شركات التأمين الأردنية من الأقساط بنهاية أغسطس (جراف)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »