زيادة نصيب شركات تأمين الحياة من التعويضات والمطالبات المٌسددة أول أربع شهور (جراف)

البالغ قيمتها 6.1 مليار جنيه

زيادة نصيب شركات تأمين الحياة من التعويضات والمطالبات المٌسددة أول أربع شهور (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

3:18 ص, الثلاثاء, 25 أغسطس 20

إرتفع نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، العاملة في السوق المصرية، من فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة مستوي القطاع، في الشهور الأربعة الأولي ، من العام الحالي 2020 ، مقارنة بنصيبها في الشهور المقابة من العام الماضي 2019.

12.8 % نسبة الزيادة في الفاتورة الإجمالية للتعويضات

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة تعويضات شركات التأمين- سواء العاملة في نشاط الممتلكات أو الحياة- في الشهور الأربعة الأولي من العام الحالي 6.1 مليار جنيه، مقابل 5.4 مليار جنيه تقريبًا، في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة تصل الي 700 مليون جنيه، وبنسبة زيادة بلغت 12.8%

وبلغ نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، من التعويضات المسددة في الشهور الأربعة الأولي، من العام الحالي ما يزيد علي 3.2 مليار جنيه، مقابل 2.9 مليار جنيه تقريبًا ، هي نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال ، من فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة.

9.4 % زيادة في تعويضات تأمين الممتلكات

وبلغت نسبة الزيادة في فاتورة شركات تأمين الممتلكات ، من التعويضات المسددة في الشهور الأربعة الأولي، من العام الحالي 9.4%، مقارنة بالتعويضات المسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، لترتفع إلي ما يزيد علي 3.2 مليار جنيه، مقابل 3 مليار جنيه تقريبا، خلال فترتي المقارنة.

وفي المقابل ، بلغت نسبة الزيادة في فاتورة شركات تأمين الحياة ، من المطالبات المسددة في الشهور الأربعة الأولي، من العام الحالي 16.9%، مقارنة بالمطالبات المسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، لترتفع إلي 2.5 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 2.9 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة.

توزيعات تعويضات الشهور الأربعة الأولي من العام الماضي

ومن المعروف أن فاتورة شركات التأمين، من التعويضات والمطالبات المسددة، في الأربعة شهور الأولي، من العام الماضي 2019 ، البالغة 5.4 مليار جنيه، توزعت بواقع 3 مليار جنيه تقريبًا لصالح شركات تأمين الممتلكات، مقابل 2.4 مليار جنيه ، لشركات تأمين الحياة.

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات ، من فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، في أول أربع شهور من العام الحالي 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية أبريل-

الجراف التالي يوضح نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات ، من فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة، في أول أربع شهور من العام الماضي 2019 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية أبريل-