تأميـــن

زيادة مساهمة شركات التأمين في صندوق‮ »‬الحوادث المجهلة‮« ‬إلي‮ ‬%3

كتبت - مروة عبد النبي: وافق الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، علي زيادة مساهمة نسبة شركات التأمين في تمويل الصندوق الحكومي لتغطية أضرار الحوادث المجهلة إلي %3 علي الأقل بدلاً من %1 من متحصلات أقساط التأمين الإجباري. كانت »المال«…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مروة عبد النبي:

وافق الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، علي زيادة مساهمة نسبة شركات التأمين في تمويل الصندوق الحكومي لتغطية أضرار الحوادث المجهلة إلي %3 علي الأقل بدلاً من %1 من متحصلات أقساط التأمين الإجباري.

كانت »المال« قد كشفت عن إجراء هيئة الرقابة المالية دراسة اكتوارية لإمكانية رفع نسبة مساهمة شركات التأمين التي تزاول نشاط »الإجباري« علي السيارات في الصندوق.

وقال مسئول تأميني بارز، إن هيئة الرقابة المالية انتهت من الدراسة الاكتوارية قبل شهرين، وعرضتها بشكل تفصيلي علي الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار الذي وافق عليها.

يذكر أن الصندوق الحكومي لتغطية الحوادث المجهلة تلقي طلبات تعويض تجاوزت 1000 طلب حتي نهاية العام المالي الماضي، تم بحثها جيداً للتعرف علي مدي أحقية المطالبين من خلال البيانات التي يحصل عليها الصندوق من شركات التأمين المزاولة لفرع السيارات الإجباري، ومقارنتها بالبيانات الواردة من العملاء، وذلك لضمان عدم حدوث ازدواج في المطالبات في ظل ارتفاع عدد الحوادث والمطالبات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »