استثمار

زيادة متوقعة في أسعار رحلات العمرة للموسم الجديد

الغمرى: بسبب الإجراءات الاحترازية لكورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع علاء الغمرى، عضو غرفة شركات السياحة السابق، ورئيس شركة «إيماج فوياج» للسياحة، ارتفاع أسعار رحلات العمرة للموسم الجديد بنسبة %50، مرجعا زيادة الأسعار إلى الإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح لـ«المال» أن قرار المملكة العربية السعودية الأخير بعودة موسم العمرة بعد انتهاء أداء شعائر الحج «مبشر» للعاملين فى السياحة الدينية وللراغبين فى أداء العمرة.

كانت أسعار رحلات العمرة للمستوى الاقتصادى تراوحت ما بين 13 إلى 18 ألف جنيه خلال عام 2019 أما مستوى 5 نجوم، فالأسعار بدأت من 20 ألفا.

موقف استقبال معتمرين من خارج المملكة يتضح خلال أسبوعين

علاء الغمرى
علاء الغمرى، عضو غرفة شركات السياحة السابق، ورئيس شركة «إيماج فوياج» للسياحة

وأضاف «الغمرى» أن موعد بدء الموسم بالنسبة للمعتمرين من خارج المملكة سوف يتضح خلال 15 يوما، مؤكدا أن شركات السياحة العاملة فى الحج والعمرة تنتظر تعليمات السعودية الخاصة بالدول التى سيتم السماح باستقبال معتمرين منها، وذلك للبدء فى توثيق العقود وغيرها من الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تستعرض مجالات التعاون مع المجلس الأعلى للجامعات

ولفت إلى أن الضوابط العامة للموسم تم الإفصاح عنها من قبل المملكة، ولكن هناك ضوابط أخرى لم يتم الإعلان عنها منها إجراءات التوثيق والعقود والتعامل مع الوكلاء، بالإضافة إلى المنصات التى سيتم الحجز من خلالها.

كانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أصدرت الضوابط المنظمة لموسم العمرة لهذا العام، منوهة بأن تحديد الدول التى سيتم استقبال المعتمرين منها وأعدادهم سيتم حسب تصنيف الإجراءات الوقائية والاشتراطات المعتمدة من الجهات المختصة فى المملكة والتى يتم تحديثها بشكل دورى.

اقرأ أيضا  التفاصيل الكاملة لتوصيات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

واشترطت استكمال تلقى الجرعات للقاحات فيروس كورونا المعتمدة فى المملكة، للراغبين فى أداء مناسك العمرة، وإرفاق شهادة التحصين المصدق عليها من الجهات الرسمية فى بلاد المعتمر.

وحددت الضوابط الاشتراطات الخاصة بسكن المعتمرين فى فنادق المملكة، بحيث لا يزيد عدد الأفراد عن اثنين لكل غرفة، مع تطبيق التباعد الاجتماعى بما لا يقل عن متر ونصف بين الأسرّة، وتخصيص %10 من الغرف لعزل أى حالة اشتباه مباشرة.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بتأسيس البنية الكهربائية للمشروع العملاق «الدلتا الجديدة» لتستوعب معدلات التنمية

جدير بالذكر، أن إجمالى المشاركين فى مناسك العمرة حول العالم خلال عام 2019 بلغ نحو 19 مليونا، لكن المملكة علقت أداء المناسك فى مارس 2020 فى إطار إجراءاتها للحد من انتشار وباء كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »