اقتصاد وأسواق

زيادة قدرات الكهرباء المصدرة لقطاع غزة

كتب ـ عمر سالم : قال المهندس محمود سعد بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، إنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين الانتهاء من جميع إجراءات زيادة القدرة الكهربائية المصدرة لقطاع غزة لتصل الى 30 ميجاوات بزيادة 8 ميجاوات على القدرة الحالية .  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ عمر سالم :

قال المهندس محمود سعد بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، إنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين الانتهاء من جميع إجراءات زيادة القدرة الكهربائية المصدرة لقطاع غزة لتصل الى 30 ميجاوات بزيادة 8 ميجاوات على القدرة الحالية .

 
محمود سعد بلبع

وأوضح بلبع فى بيان صحفى أمس أنه تم الانتهاء من نقل محول جديد وخلايا التوزيع والتحكم الخاصة به لمحطة محولات الشيخ زويد المغذية لقطاع غزة، مؤكدا أنه يتم العمل على الانتهاء من هذه التركيبات لتبدأ تجارب التشغيل قبل منتصف شهر أكتوبر الحالى .

من جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة عن أن إجمالى الطاقة التى يتم ضخها فى قطاع غزة يبلغ حاليا نحو 22 ميجاوات وسيتم رفعها الى 30 ميجاوات بتكلفة 30 مليون جنيه تتحملها جامعة الدول العربية ووزارة المالية، موضحا أن وزارة المالية تقوم بخصم هذه المبالغ من ديون وزارة الكهرباء لدى المالية .

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ «المال » أن إجمالى الديون المستحقة على وزارة الكهرباء لوزارة المالية يبلغ نحو 16 مليار جنيه، وتعجز «الكهرباء » عن سدادها بسبب تراجع موارد القطاع ومواجهة أزمة سيولة فى توفير استثمارات جديدة، بالإضافة لتراجع معدل تحصيل فاتورة الكهرباء .

شارك الخبر مع أصدقائك