تأميـــن

زيادة فى رؤوس أموال 8 شركات تأمين بـ 339 مليون جنيه

ليرتفع الإجمالي إلي 1.3 مليار جنيه، وتنوعت أهداف الزيادة ما بين التوافق مع بنود مشروع قانون التأمين الجديد ، وخدمة التوسعات المستقبلية على المستويين الفنى والإداري

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت 8 شركات تأمين عاملة فى السوق المصرية رؤوس أموالها المدفوعة بقيمة 339 مليون جنيه فى العام الجارى 2019، لتلامس 1.3 مليار جنيه تقريبًا.

إختلاف أسباب الزيادة في رؤوس الأموال

تنوعت أهداف الزيادة ما بين التوافق مع بنود مشروع قانون التأمين الجديد – يرفع الحد الأدنى لرؤوس الأموال من 60 إلى 150 مليون جنيه، لتصل إلى 300 مليون جنيه فى شركات الممتلكات التى ستزاول فرعى البترول والطيران ضمن أنشطتها- وخدمة التوسعات المستقبلية على المستويين الفنى والإداري، سواء من خلال طرح منتجات جديدة لجذب شرائح مختلفة، أو التوسع الجغرافى فى محافظات الجمهورية.

قائمة بشركات التأمين التي رفعت رؤوس أموالها في 2019

ووفقًا للمسح الذى أجرته «المال»، توزعت شركات التأمين الثمانية التى رفعت رؤوس أموالها المدفوعة بواقع 6 شركات تزاول نشاط تأمين الممتلكات، مقابل شركتين فقط تعملان فى نشاط الحياة وتكوين الأموال، وتنوعت أنظمتها بواقع 6 شركات تعملان وفق النظام التجارى أو التقليدى سواء فى الحياة أو الممتلكات، وشركتين فقط تعملان وفق النظام التكافلى أو الإسلامى، وكلاهما يعملان فى نشاط تأمين الممتلكات.

ضمت قائمة الشركات: مصر للتأمين التكافلى ممتلكات وقناة السويس لتأمين الممتلكات، وقناة السويس لتأمين الحياة، بالإضافة إلى شركتى المهندس للتأمين، العاملتين بنشاطى الحياة والممتلكات، والدلتا للتأمين، ورويال للتأمين، وأخيرًا المصرية للتأمين التكافلي.

الممتلكات تستحوذ على نصيب الأسد بنسبة %82.3 مقابل %17.7 للحياة

واستحوذت شركات تأمين الممتلكات على نصيب الأسد فى الزيادات التى جرت على رؤوس أموالها المدفوعة بنسبة %82.3 بقيمة 279 مليون جنيه من إجمالى الزيادات، مقابل %17.7 لشركات تأمين الحياة بقيمة 60 مليون جنيه.

قائمة بشركات التأمين التي رفعت رؤوس أموالها في 2019

مصر للتأمين التكافلي تضخ 30 مليون جنيه وقناة السويس حياة تكتفي بـ 20 مليون

وضخت شركة مصر للتأمين التكافلى 30 مليون جنيه فى قاعدتها الرأسمالية، لتصل إلى 120 مليون جنيه، مقابل 90 مليونًا قبل الزيادة، وتم تمويلها من المساهمين، فيما رفعت شركة قناة السويس لتأمينات الحياة رأسمالها المدفوع ليصال إلى 100 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 20 مليون جنيه، مقابل 80 مليونًا قبل الزيادة، وتم تمويلها من المساهمين بالشركة.

قناة السويس للتأمين ترفع رأسمالها لـ 190 مليون جنيه والمهندس تكتفي بـ 150 مليون

وضخت شركة قناة السويس لتأمين الممتلكات 20 مليون جنيه فى قاعدتها الرأسمالية لترتفع إلى 190 مليون جنيه، وتم تمويلها من الأرباح المحققة، فيما ضخت شركة المهندس لتأمين الممتلكات 29 مليون جنيه لترتفع إلى 150مليون جنيه، وتم تمويلها من رصيد الاحتياطى العام، وأرباح العام المنتهى فى 30 يونيو 2018.

الدلتا للتأمين تضخ أكبر زيادة في تاريخها بقاعدتها الرأسمالية

ورفعت شركة المهندس لتأمينات الحياة رأسمالها المدفوع إلى 100 مليون جنيه، مقابل 60 مليون جنيه، وتم تمويل الزيادة من الأرباح المحققة فى العام المالى 2017/2018 ، فيما ضخت شركة الدلتا للتأمين أكبر زيادة فى قاعدتها الرأسمالية بقيمة 130 مليون جنيه لترتفع إلى 250 مليون جنيه، ممولة من الأرباح.

رويال للتأمين ترفع رأسمالها لـ 125 مليون جنيه .. والمصرية تكافل تصل به لمحطة الـ 230 مليون جنيه

فى سياق متصل، ضخت شركة رويال للتأمين 25 مليون جنيه، ليرتفع رأس المال المدفوع إلى 125 مليون جنيه من الأرباح المحققة، فيما رفعت شركة المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات، رأسمالها المدفوع بقيمة 45 مليون جنيه، ليرتفع إلى 230 مليون جنيه، ممولة بالكامل من الأرباح المحققة.


 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »