تأميـــن

زيادة فاتورة التعويضات المسددة بسوق التأمين بنسبة 33% في شهر«إنفوجراف»

لتصل الي 1.3 مليار جنيه في شهر سبتمبر الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

إرتفعت نسبة فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين بنسبة 33% خلال شهر سبتمبر الماضي، لتتجاوز 1.3 مليار جنيه مقابل 985.9 مليون جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي 2018.

ومن المعروف ان عدد شركات التأمين العاملة في السوق المصرية يصل الي 38 شركة سواء عاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، منها 15 شركة تعمل في نشاط تأمين الحياة وتكوين الأموال، مقابل 23 شركة تعمل في نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات.

1.2 مليار جنيه نصيب شركات التأمين التجاري من التعويضات والمطالبات في سبتمبر

ووفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات التأمين العاملة وفق النظام التجاري، بنشاطي الحياة والممتلكات، من فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة خلال شهر سبتمبر الماضي 1.2 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 895.6 مليون جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة زيادة تصل الي 32.5%.

اقرأ أيضا  اتحاد الشركات يناقش تأثير الاحتيال التأميني على حجم المطالبات وكيفية مواجهة جرائمه
الهيئة-العامة-للرقابة-المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية

من ناحية أخري بلغ نصيب شركات التأمين العاملة وفق النظام التكافلي ، من التعويضات المسددة في شهر سبتمبر الماضي 125.3 مليون جنيه، مقابل 90.3 مليون جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة زيادة تصل الي 38.8%.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات للعملاء في حال تحقق الخطر تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال للعملاء في حال تحقق الخطر أو إنتهاء أجال الوثيقة تسمي بالمطالبات.

اقرأ أيضا  شركات الممتلكات تُسدد النسبة الأكبر من تعويضات التأمين ( جراف)

تعويضات أغسطس لم تتجاوز 1.2 مليار جنيه

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات المسددة في سوق التأمين المصرية خلال شهر أغسطس الماضي 1.2 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 1.6 مليار جنيه في شهر يوليو السابق ، بإنخفاض قيمته 400 مليون جنيه تقريبًا، وبنسبة تراجع تصل الي 25%..

اقرأ أيضا  «أليانز»: المخاطر المرتبطة بالأوبئة في مقدمة أولويات شركات التأمين فى 2021

ونظرًا لإنخفاض فاتورة التعويضات المسددة، فقد نال شركات التأمين العاملة بنظام التكافل او التأمين الإسلامي نصيبًا منه، والذي تراجعت فاتورة تعويضاته ومطالباته المسددة سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات لتصل الي 115.1 مليون جنيه فقط في أغسطس الماضي، مقابل 147.1 مليون جنيه في يوليو السابق، بتراجع قيمته 32 مليون جنيه، وبنسبة إنخفاض تصل الي 21.8%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »