تأميـــن

زيادة رأسمال «مصر لتأمينات الحياة» إلى 2 مليار جنيه

ممولة من الأرباح لخدمة التوسعات المستقبلية

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت شركة مصر لتأمينات الحياة – إحدى الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين – رأسمالها المدفوع بقيمة 500 مليون جنيه ليصل إلى 2 مليار جنيه، بنسبة زيادة %33.3.

وقال الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن الزيادة تم تمويلها من الأرباح المحققة فى العام المالى 2019/2018، بالإضافة إلى الاحتياطى العام الخاص بالشركة، لافتًا إلى أن الهدف منها يرتبط بخدمة التوسعات المستقبلية على المستوى الفنى.

ووفقًا لنتائج أعمال شركة مصر لتأمينات الحياة – حصلت المال على نسخة منها – بلغ رصيد الأقساط المباشرة 4.4 مليار جنيه فى 2018 / 2019، مقابل 4 مليارات جنيه تقريبًا فى العام المالى السابق 2018/2017، بزيادة 400 مليون جنيه، وبنسبة نمو تلامس %10.

اقرأ أيضا  «إينزو» لوساطة التأمين تستهدف جلب أقساط بقيمة 120 مليون جنيه

وبلغ إجمالى الأقساط 4.5 مليار جنيه مقابل 4 مليارات جنيه خلال عامى المقارنة، بزيادة تصل إلى 500 مليون جنيه، وبنسبة نمو تصل إلى %12.5.

ويتم تحصيل الأقساط المباشرة من السوق المحلية من العملاء عبر الوثائق الجديدة أو تجديد المنتهية، ويشمل إجمالى الأقساط أقساطاً مباشرة إضافة إلى «إعادة التأمين» الوارد من السوقين الخارجية والداخلية.

أحمد عبد العزيز: مفاوضات للتحالف مع 3 بنوك والإعلان عن أحدها العام الجارى

وكشف رئيس مصر لتأمينات الحياة، أنها تجرى مفاوضات مع ثلاثة بنوك، أحدها تابع للقطاع العام و2 يتبعان القطاع الخاص بهدف إبرام تحالفات لترويج منتجات الشركة عبر فروعها من خلال آلية التأمين البنكى Bank Insurance، متوقعًا الإعلان عن تحالف مع أحد البنوك الثلاثة خلال العام الجارى 2020.

اقرأ أيضا  الصندوق السيادى يجري مباحثات مع مجموعتين للمستشفيات لزيادة عدد الأسرة بالمحافظات

وأشار إلى أن شركته تسعى للتواجد فى 150 فرعًا من فروع البنك الأهلى المصرى خلال 3 شهور، وتوقع أن ينعكس التحالف مع البنوك فى تعظيم حصيلة الأقساط التى تستهدفها الشركة، ويساهم فى تحقيق وفورات من النشاط التأمينى، فيما يعرف بالأرباح الفنية أو فائض الاكتتاب.

وأبرمت مصر لتأمينات الحياة تحالفًا مع البنك الأهلى المصرى مطلع فبراير الماضى، سيتم بموجبه ترويج منتجات الأولى من خلال فروع الأهلى المصرى، ومنها وثيقة «معاش بكرة» التى تستهدف شريحة الأعمار من سنة فيما فوق.

اقرأ أيضا  ارتفاع قياسى في سوق الأوراق المالية المرتبطة بالتأمين بالربع الأول

وأكد أحمد عبد العزيز، أن الاتفاقية بين مصر حياة والبنك الأهلى المصرى هى إحدى أهم اتفاقيات التعاون بين أكبر شركة تأمينات على الحياة وأكبر بنك مصرى، فى إطار دعم مبادرة الشمول المالى التى تستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء والتسهيل عليهم عن طريق توفير العديد من طرق الدفع، مضيفا أن وثيقة «معاش بكره» هى الأولى من نوعها فى السوق المصرية لما لها من مميزات لا توجد فى أى وثيقة أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »