تأميـــن

زيادة رأسمال بيت التأمين المصري السعوي

 مروة عبدالنبي:   تدرس شركة بيت التأمين المصري - السعودي التي تعمل بنظام التأمين التكافلي رفع رأسمالها المدفوع من 30 مليون جنيه الي 100 مليون جنيه خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك بهدف تلبية رغبة المساهمين في التوسع داخل السوق المصرية…

شارك الخبر مع أصدقائك

 مروة عبدالنبي:
 
تدرس شركة بيت التأمين المصري – السعودي التي تعمل بنظام التأمين التكافلي رفع رأسمالها المدفوع من 30 مليون جنيه الي 100 مليون جنيه خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك بهدف تلبية رغبة المساهمين في التوسع داخل السوق المصرية وجذب الشريحة التي لا تقبل علي التأمين التجاري. يأتي هذا الاتجاه علي خلفية معدلات النمو الكبيرة التي حققها التأمين التكافلي علي المستوي العالمي والتي بلغت %21 ووجود توقعات بوصول حجم هذه السوق الي10 مليارات دولار .

 
وكشف وائل بدران مدير التسويق بالشركة عن الانتهاء من دراسة خدمة وثائق تأمينية متعددة التغطيات من المنتظر اقرارها من الهيئة العامة للرقابة علي التأمين منها وثيقة الصناعة التي تغطي خسائر توقف الانتاج. ووثيقة تغطي مخاطر الارهاب خاصة بالفنادق الكبري .
 
وأشار بدران الي انه تم استصدار ترخيص وثيقة التأمين التكافلي للمشروعات الصغيرة التي تغطي المشروعات المهنية والتجارية وعند حد معين ايضا بالاضافة الي وثيقة التأمين التكافلي التي سوف تصدر – قريبا – والخاصة بتغطية اصابات اللاعبين في الملاعب الكروية.
 
جدير بالذكر ان النظام الاساسي لبيت التأمين المصري – السعودي التكافلي ينص علي توزيع %40 كحد أدني من فائض النشاط التأميني علي حملة الوثائق الذين اكتتبوا في السنة المالية المتحقق فيها الفائض بالاضافة الي فصل حسابات المساهمين عن المشتركين وإضافة عائد استثمار كل جانب الي أصله .
 
ويتوزع هيكل مساهمي بيت التأمين المصري – السعودي بواقع %42 لشركة التكافل وإعادة التكافل العالمية للاستثمار (طريق) و%5.95 لشركة التوفيق للصناديق الاستثمارية و%9.95 لبنك الأمين (البحرين) و%9.5 لبنك التمويل المصري – السعودي و%8.55 للشركة الاسلامية العربية للتأمين بالامارات و%13.5 لبنك فيصل الاسلامي المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »