بورصة وشركات

زيادة رأسمال‮ »‬أميج‮« ‬إلي‮ ‬90‮ ‬مليون جنيه

كتبت ـ مروة عبدالنبي:   وافق مجلس إدارة شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين »أميج«، علي زيادة رأسمالها المدفوع من 65 إلي 90 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 25 مليون جنيه.   ومن المقرر، وفقاً لـ»علاء الزهيري«، العضو المنتدب لـ»أميج«، عقد جمعية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ مروة عبدالنبي:
 
وافق مجلس إدارة شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين »أميج«، علي زيادة رأسمالها المدفوع من 65 إلي 90 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 25 مليون جنيه.

 
ومن المقرر، وفقاً لـ»علاء الزهيري«، العضو المنتدب لـ»أميج«، عقد جمعية عمومية للشركة خلال الشهر المقبل، لاعتماد الزيادة الجديدة، التي سيتم تدعيمها من الأرباح المحققة خلال العام المالي الماضي 2010/2009، التي تصل إلي 23.5 مليون جنيه.
 
وأشار »الزهيري«، في بيان أرسله لـ»المال«، إلي أن مجلس إدارة الشركة قرر في اجتماعه نهاية الشهر الماضي توزيع 2.8 مليون جنيه علي العاملين بالشركة كنسبة من الأرباح المحققة، إضافة إلي توزيع أرباح نقدية علي المساهمين بقيمة 3.75 مليون جنيه.
 
ويتوزع هيكل ملكية شركة »أميج« بواقع %94.8 لشركة الخليج للتأمين الكويتية، و%5 لصالح بنك قناة السويس، في مقابل %0.2، موزعة علي عدد من رجال الأعمال.
 
من ناحية أخري، كشف »الزهيري« عن تحقيق شركته فائضاً في النشاط التأميني للعام المالي الأخير، بلغت قيمته 27 مليون جنيه، مقارنة بـ16.3 مليون جنيه خلال فترة المقارنة بنسبة نمو تصل إلي %65، وبلغ إجمالي الأقساط المحققة 242 مليون جنيه، مقابل 212.9 مليون جنيه في العام السابق، بزيادة نسبتها %12.
 
ومن المعروف أن شركة المجموعة المصرية العربية للتأمين، تدرس في الوقت الحالي إنشاء شركة جديدة لمزاولة نشاط الحياة، برأسمال يصل إلي 100 مليون جنيه، بما يزيد علي القيمة التي حددها قانون الإشراف والرقابة علي التأمين رقم 118 لسنة 2008، والتي لا تتعدي الـ60 مليون جنيه.
 
وفي إطار آخر، بلغ معدل العائد علي حقوق المساهمين في العام المالي الأخير %30، مقارنة بـ%17 في العام المالي السابق، فيما بلغ معدل العائد علي رأس المال %31، مقارنة بـ%18 خلال فترة المقارنة بنسبة زيادة تصل إلي %13.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »