اقتصاد وأسواق

زيادة حجم الاستثمارات اليونانية بمصر إلى 3 مليارات دولار

ONA: أعلن سفير اليونان بالقاهرة كريس لازاريس، أن حجم الاستثمارات اليونانية في مصر سجل زيادة ملحوظة إلي ما يعادل ثلاثة مليارات دولار في الفترة القليلة الأخيرة، مؤكدا أن الاستثمارات اليونانية تحتل بذلك المرتبة الخامسة ضمن أكبر الاستثمارات الأوروبية في مصر.…

شارك الخبر مع أصدقائك


ONA:

أعلن سفير اليونان بالقاهرة كريس لازاريس، أن حجم الاستثمارات اليونانية في مصر سجل زيادة ملحوظة إلي ما يعادل ثلاثة مليارات دولار في الفترة القليلة الأخيرة، مؤكدا أن الاستثمارات اليونانية تحتل بذلك المرتبة الخامسة ضمن أكبر الاستثمارات الأوروبية في مصر.

 
 كريس لازاريس

وقال لازاريس خلال الاحتفالية التي نظمتها القنصلية اليونانية بالأسكندرية مساء أمس بمناسبة العيد الوطني لليونان إنه تم رفع مستوي التعاون بين البلدين ليصل إلى مرتبة التعاون الاستراتيجي.

وأضاف السفير اليوناني بالقاهرة أن 23 شركة يونانية جديدة بدأت تستثمر في مصر، ليرتفع عدد الشركات اليونانية التي تستثمر في مصر إلى 173 شركة تعمل في مختلف المجالات الصناعية.

وأشار لازاريس، من جهة أخري، إلي أن اليونان تنتظر هذا العام عرسا ثقافيا كبيرا بمناسبة ذكري مرور 150 عاما علي ميلاد شاعر اليونان الكبير كفافيس.

ومن جانبه، أكد قنصل عام اليونان بالأسكندرية خريستوس كابو ديسترياس السمة التاريخية التي تميز العلاقات المصرية اليونانية، مشيرا إلي أن القنصلية اليونانية بالإسكندرية يصل عمرها إلى 180 عاماً، وتم تشييدها فور حصول اليونان على الاستقلال عام 1833، مما يؤكد إهتمام الجانب اليوناني بمصر ومكانة مدينة الإسكندرية لدى اليونانين منذ القدم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »