استثمار

زيادة الخطة الاستثمارية لمطروح إلى 3.6 مليار جنيه

زيادة الخطة الاستثمارية لمطروح إلى 3.6 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود:


 اعتمد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، الخطة الاستثمارية الشاملة 2016/2017 للمحافظة بمبلغ 3.6 مليار جنيه بزيادة عن العام المالى 2015/2016 بمبلغ 1.6 مليار جنيه بنسبة 228 % موزعة علي 16 مديرية وهيئة تابعة للوزارات بالمحافظة، بالإضافة إلي ديوان عام المحافظة ومراكز المدن.
 
وأعلن محمد السيد مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة، عن تفاصيل الخطة الاستثمارية الشاملة والتى تتضمن ميزانية الخزانة العامة بقيمة مليار جنيه بزيادة عن العام المالي 2015/2016  بمبلغ 668 مليون جنيه بنسبة 155%، بالإضافة إلى قروض من وزارة الموارد المائية بقيمة مليون جنيه.
 
 وأضاف أن الخطة تتضمن تمويلا ذاتيا بمبلغ 2.6 مليار جنيه من وزارتي الزراعة والاسكان والصناديق الخاصة بزيادة عن العام المالي 2015/2016 بمبلغ 831 مليون جنيه بنسبة 320 % .
 
وأكد محمد السيد مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة، أن زيادة الخطة الاستثمارية الشاملة تؤكد الطفرة التي تشهدها المحافظة في كل المجالات ووضعها علي الخريطة الاستثمارية العربية والعالمية منذ توليه مهام المحافظة. 
 
ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن الارتقاء بالبنية التحتية والخدمية بمدن وقري المحافظة الثمانية تأتي في مقدمة الأولويات وذلك بزيادة الخطة الاستثمارية الشاملة هذا العام بنسبة 228 %.
 
وأضاف أن مطروح دخلت عصرا جديدا بعد توقيع 14 مشروعا استثماريا بقيمة 70 مليار جنيه وأصبحت منطقة جذب استثماري وسياحي نظرا لتنوعها بالمقومات الاستثمارية المتعددة في كافة القطاعات والإقبال الكبير من المستثمرين العرب والأجانب وثقتهم في اقامة المشروعات العملاقة علي أرض المحافظة.
 
لافتا إلى زيادة الخطة الاستثمارية الشاملة هذا العام للمحافظة لتصبح 3.6 مليار جنيه يعد ثقة كبير من الحكومة وإيمانها الشديد بالطفرة الاستثمارية التي تشهدها مطروح خلال الفترة المقبلة التي ستحول المنطقة لمحور تنمية جديد لمصر به كافة المقومات الاستثمارية خاصة بعد انشاء ميناء جرجوب بالنجيلة غرب مدينة مرسي مطروح والتي ستربط حركة التجارة العالمية بين أوروبا وأفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »