Loading...

زيادة التنافس علي‮ »‬الإسكندرية للكربونات‮«‬

Loading...

زيادة التنافس علي‮ »‬الإسكندرية للكربونات‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 25 نوفمبر 07

المال – خاص:
 
ارتفع عدد المؤسسات التي سحبت كراسة شروط بيع شركة »الإسكندرية لكربونات الصوديوم« حتي نهاية الأسبوع الماضي إلي 30 مؤسسة وقال عادل الموزي رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إن مؤسسات أجنبية من جميع القارات تقريباً أبدت اهتماما بالشركة وبلغ عددها قبل ثلاثة أسابيع 13 مؤسسة ارتفع الاسبوع قبل الماضي إلي 24 مؤسسة.

 
وكانت الشركة القابضة قد أعلنت قبل 3 أسابيع عن تفاصيل عرض الشركة للبيع بعد تأجل عدة مرات بسبب مشاكل بيع أرض منطقة أبو رواش التي توجد عليها محاجر لتوريد الحجر الجيري اللازم كخامات أساسية لمنتجات الشركة، إلا أن عدداً من شركات جنوب أفريقيا وآسيا أعلنت رغبتها في شراء »الإسكندرية« مما دفع القابضة لطرح الشركة قبل حسم الدراسات الجارية حاليا حول مدي توفر الحجر الجيري بالمواصفات المطلوبة لصناعة كربونات الصوديوم.
 
وتستغرق فترة تلقي عروض الشراء 45 يوما تمتد حتي الخامس من ديسمبر المقبل، لإتاحة الفرصة للشركات المهتمة بالشراء لاجراء الدراسة الفنية النافية للجهالة.
 
وقال الموزي إن إجمالي إيرادات الشركة بلغ العام المالي المنتهي في يونيو الماضي 133 مليون جنيه وأن صافي الربح المبدئي يقدر بنحو 12.6 مليون جنيه.
 
وتنتج الشركة نحو 130 ألف طن من كربونات وبيكربونات الصوديوم التي تدخل في صناعة المنظفات والزجاج، كما أنها تعتبر الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط المتخصصة في إنتاج كربونات الصوديوم والجير الحي ومن المعروف أن المنطقة تعاني نقصا حادا من معروض الحجر الجيري.
 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 25 نوفمبر 07