تأميـــن

زيادات في معدل الخسارة الفنية بشركات تأمين الممتلكات في النصف الأول من العام

عدد شركات تأمين الممتلكات العاملة في السوق المصرية، تصل الي 23 شركة ، منها شركة واحدة تابعة لقطاع الأعمال العام

شارك الخبر مع أصدقائك

إرتفع معدل الخسارة الفنية بشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات بنسبة 4.6% خلال النصف الأول من العام الحالي 2019، في الفترة من يناير حتي نهاية يونيو الماضي، ليصل الي 53.8%، مقابل 49.2% في النصف المقابل من العام الماضي 2018.

ومن المعروف ان عدد شركات تأمين الممتلكات العاملة في السوق المصرية، تصل الي 23 شركة ، منها شركة واحدة تابعة لقطاع الأعمال العام، ممثلة في مصر للتأمين، مقابل 22 شركة جميعهم يتبع القطاع الخاص.

في سياق متصل، بلغ معدل الخسارة الفنية بشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات 58% في شهر يونيو الماضي منفردًا، مقابل 47.2% في الشهر المقابل من العام الماضي، بزيادة تصل الي 10.8%.

شركات التأمين
تأمين الممتلكات

ووفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، جمعت شركات التأمين العاملة في السوق- البالغ عددها 39 شركة تأمين تقريبًا- 27.8 مليار جنيه أقساطًا مُحصلة فعليًا في النصف الأول من العام الحالي 2019 – في الفترة من يناير حتي نهايية يونيو الماضي-، مقابل 20.6 مليار جنيه أقساط محصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة قيمتها 7.2 مليار جنيه، وبنسبة نمو تقترب من 35%.

ووفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ نصيب شركات تأمين الحياة منها بقيمة 19.9 مليار جنيه، بنسبة 71.6% من إجمالي أقساط السوق في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 28.4% تمثل نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة ، البالغة 7.9 مليار جنيه تقريبًا.

الهيئة العامة للرقابة المالية

في سياق متصل، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددتها شركات التأمين علي مستوي السوق المصرية، بنشاطي الحياة والممتلكات 7.9 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري 2019 ، مقابل 6.4 مليار جنيه إجمالي التعويضات المسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة قيمتها 1.5 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 23.4%.

وتحملت شركات تأمين الممتلكات النصيب الأكبر من فاتورة التعويضات التي سددتها سوق التأمين المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري، بقيمة 4.2 مليار جنيه بنسبة 53.2%، مقابل 3.7 مليار جنيه إجمالي المطالبات التي سددتها شركات تأمين الحياة في الفترة نفسها بنسبة 46.8%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »