تأميـــن

زيادات في رؤوس اموال5 شركات تأمين بمجموع‮ ‬150‮ ‬مليون جنيه

المال- خاص   تستعد 5 شركات تأمين لزيادة رؤوس اموالها بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام الحالي ليرتفع اجمالي رؤوس اموال الشركات الاربع من 240 الي 390 مليون جنيه.   وتتصدر شركة المشرق العربي للتأمين التكافلي  قائمة الشركات التي سترفع…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص
 
تستعد 5 شركات تأمين لزيادة رؤوس اموالها بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام الحالي ليرتفع اجمالي رؤوس اموال الشركات الاربع من 240 الي 390 مليون جنيه.

 
وتتصدر شركة المشرق العربي للتأمين التكافلي  قائمة الشركات التي سترفع رؤوس اموالها في العام الحالي بزيادة 50 مليون جنيه دفعة واحدة لتصل الي 100 مليون جنيه مدفوع.
 
وتحتل شركتا المصرية للتأمين التكافلي فرعي الحياة والممتلكات المركزين الثاني والثاني مكرر في قائمة الشركات التي سترفع رأسمالها المدفوع ليصل الي 200 مليون جنيه مقابل 120 مليونا في العام الحالي بزيادة قيمتها 80 مليون جنيه بواقع 40 مليونا لكل منها.
 
فيما تساوت شركتا »وثاق« للتأمين التكافلي العاملة بنشاط الممتلكات، و»سوليدرتي« للتأمين التكافلي العاملة بنشاط الحياة في قيمة الزيادة المرتقبة في 2011، والتي تصل الي 10 ملايين جنيه، ليرتفع رأسمال وثاق الي 50 مليون جنيه وسوليدرتي الي 40 مليون جنيه.
 
وبرر مسئول تأميني بارز سعي شركات التأمين، خاصة التي تعمل وفق نظام التكافل لزيادة رأسمالها، الي رغبة تلك الشركات في التوسع داخل السوق المصرية، اعتمادا علي قاعدة رأسمالية قوية تساعدها في جلب العمليات الضخمة خاصة في نشاط الممتلكات والمسئوليات، حيث ان القاعدة الرأسمالية تعد احد الضمانات الرئيسية التي يعتمد عليها العميل في اسناد الاخطار لشركة التأمين.
 
واشار الي ان زيادة رؤوس اموال شركات التكافل ترتبط كذلك بسعيها للاحتفاظ باكبر عدد من الاخطار، اضافة الي تدعيم مخصصاتها الفنية بما يساعدها علي الاكتتاب بالاساليب الفنية التي تتوافق مع الدراسات الاكتوارية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك