اقتصاد وأسواق

زيادات جديدة في «كريستال» و«حلوة».. أسعار زيوت الطعام اليوم الخميس 10-10-2019

ارتفاعات من 50 إلى 100 قرش في لتر الزيت

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت « المال » خلال جولة ، أسعار زيوت الطعام في الأسواق ، اليوم الأربعاء 10ـ10ـ2019 ، والتي شهدت ارتفاعا في جميع الأنواع بنحو 1 جنيه في أصناف الزيت بالأسوق لـ4 أنواع مختلفة ، هي كريستال ذرة ، وكريستال عباد شمس ، وسندباد قلية ، وحلوه قلية ، وقلية ، وذلك في أسواق السلع الغذائية ، في القاهرة ، والجيزة ، إضافة إلى السلاسل التجارية الكبرى ، ولوحظ تفاوت سعر البيع بين تلك الماركات ؛ حيث تراوح سعر اللتر الواحد من 15.5 جنيه إلي 27 جنيها ، بزيادة تراوحت من 50 إلى 100 قرش .

من جهته ، قال زكريا عبد الستار ، تاجر سلع غذائية ، إن أكثر الأنواع إقبالًا من جانب المستهلكين هو زيت القلية ، وزيت الذرة ، خاصة أنواع كريستال ، وحلوة .

وأوضح عبد الستار ، أن حالة البيع والشراء مستقرة نسبيًا ، نظرًا لثبات أسعار البيع منذ شهر أغسطس الماضي .

وقال ماجد نادي ، المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين ، إنه يتم طرح ما يقرب من 200 ألف لتر زيت على البطاقات التموينية ، بسعر 14 جنيهًا للزجاجة الواحدة زنة 1 لتر .

وأضاف نادي ، أنه يتم صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر سبتمبر الجاري ، بشكل طبيعي دون حدوث أي أزمات في عمليات استلام السلع من مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة .

ويحصل حاملو بطاقات الخبز المدعم ، على سلع غذائية وغير غذائية مجانية مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية ، في الشهر التالي من يوم 1 إلي 20 من كل شهر ، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد .

بينما قال شريف أحمد ، تاجر مواد غذائية في القاهرة ، أن سعر الزيت يبدأ من 14 جنيهًا إلى 27 جنيهًا .

النوع الوزن السعر بالجنيه
كريستال/ ذرة 1 لتر 27
كريستال/ عباد شمس 1 لتر 22.5
سندباد/ قلية 1 لتر 19.5
حلوة/ قلية 1 لتر 15.5
قلية/ قلية 1 لتر 19.5

أسعار زيوت الطعام في الأسواق

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »