اقتصاد وأسواق

زىادة مساهمة شركات التأمىن فى صندوق‮ »‬الحوادث المجهلة‮« ‬إلى‮ ‬%3

كتبت - مروة عبد النبى: وافق الدكتور محمود محىى الدىن، وزىر الاستثمار، على زىادة مساهمة نسبة شركات التأمىن فى تموىل الصندوق الحكومى لتغطىة أضرار الحوادث المجهلة إلى %3 على الأقل بدلاً من %1 من متحصلات أقساط التأمىن الإجبارى. كانت »المال«…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – مروة عبد النبى:

وافق الدكتور محمود محىى الدىن، وزىر الاستثمار، على زىادة مساهمة نسبة شركات التأمىن فى تموىل الصندوق الحكومى لتغطىة أضرار الحوادث المجهلة إلى %3 على الأقل بدلاً من %1 من متحصلات أقساط التأمىن الإجبارى.

كانت »المال« قد كشفت عن إجراء هىئة الرقابة المالىة دراسة اكتوارىة لإمكانىة رفع نسبة مساهمة شركات التأمىن التى تزاول نشاط »الإجبارى« على السىارات فى الصندوق.

وقال مسئول تأمىنى بارز، إن هىئة الرقابة المالىة انتهت من الدراسة الاكتوارىة قبل شهرىن، وعرضتها بشكل تفصىلى على الدكتور محمود محىى الدىن، وزىر الاستثمار الذى وافق علىها.

ىذكر أن الصندوق الحكومى لتغطىة الحوادث المجهلة تلقى طلبات تعوىض تجاوزت 1000 طلب حتى نهاىة العام المالى الماضى، تم بحثها جىداً للتعرف على مدى أحقىة المطالبىن من خلال البىانات التى ىحصل علىها الصندوق من شركات التأمىن المزاولة لفرع السىارات الإجبارى، ومقارنتها بالبىانات الواردة من العملاء، وذلك لضمان عدم حدوث ازدواج فى المطالبات فى ظل ارتفاع عدد الحوادث والمطالبات.

شارك الخبر مع أصدقائك