اتصالات وتكنولوجيا

«زووم كار» تستثمر 25 مليون دولار في مصر

هاني علما : السوق المصرية تعتبر من الأسواق الواعدة لدى مجموعة زووم كار

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة زووم كار إطلاق خدماتها في مصر، وذللك في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر أمس، وذللك في إطار خطة التوسع بأعمالها التي تشمل منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط. قال هاني علما، نائب رئيس مجلس إدارة والمدير الإقليمي لشركة زووم كار، في تصريحات، لـ“المال”: “إن السوق المصري يعتبر من الأسواق الواعدة لتطبيقات النقل الذكي، ويوجد به العديد من المميزات غير المحدودة”، موضحًا أن المشروعات التي قامت بها الدولة في إنشاء وتحديث الطرق تعتبر من العوامل المشجعة على الاستثمار في سوق النقل المصري.

وأكد أن مصر تعتبر بوابة إستراتيجية للاستثمار في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ ومنها السعودية والإمارات ونيجيريا والمغرب.

وأضاف هاني أن السوق المصرية تعتبر من الأسواق الواعدة لدى مجموعة زووم كار، متوقعًا تطوير قطاع خدمات النقل المصري، رغم وجود منافسين وتقديم خدمة متميزة من ناحية الأمان وسهولة التعامل مع التطبيق.

اقرأ أيضا  تغريدات محمد صلاح الأكثر إعجابا على تويتر فى مصر خلال 2021

وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى 5000 سيارة بحلول مارس المقبل، على أن يصل إلى 20.000 سيارة بنهاية عام 2022، مضيفًا أن الاستثمارات الموجهة للتوسع تبلغ 100 مليون دولار.

وكشف عن خطة التوسع الخاصة بالشركة التي تشمل أربعة بلدان؛ منها مصر وفيتنام والفلبين وإندونيسيا، مضيفًا أن مصر تمثل بداية عملية التوسع داخل سوق الشرق الأوسط وإفريقيا، باستثمارات تبلغ 25 مليون دولار.

وأوضح أن الشركة سوف تتخذ من القاهرة نقطة لانطلاق عملياتها في مصر، على أن يعقبها التوسع في المزيد من المحافظات، ومنها الإسكندرية خلال العام المقبل.

اقرأ أيضا  تعيين محمد سكينة مديرًا عامًا لـ«طلبات مارت مصر»

وتابع: “الخطوات المستقبلية للشركة التوسع في عدة مدن أخرى تتمثل في شرم الشيخ والغردقة ومدن الدلتا؛ ومن أبرزها الدقهلية والغربية”.

وذكر أن المزايا التي سيقدمها التطبيق الخاصة بصاحب السيارة والمؤجر، ومنها أن صاحب السيارة سيحقق دخلًا إضافيًّا في الوقت الذي لا تعمل فيه سيارته عن طريق إيجارها وإضافتها على المنصة.

ونوه بأن المستأجر سيتمتع بأسعار زهيدة تبدأ من 18 جنيهًا في الساعة الواحدة، على أن يقوم العميل بتسلم المركبة بمنزل صاحب السيارة أو القدوم لصاحب السيارة، وذلك في ضوء تسهيل الخدمات المقدَّمة للعملاء.

ولفت إلى أن الخدمة تم إطلاقها رسميًّا في منطقة التجمع الخامس يوم السبت الماضي، على أن يتم تلقي الحجوزات والإيجارات من جانب العملاء بحد أقصى ثمانية أيام للمركبة الواحدة.

اقرأ أيضا  استطلاع : العملات المشفرة ستشهد عملات بيع كبيرة في 2022

وذكر أن الفترة الماضية شهدت مباحثات مع عدد من المسؤلين بالجهات الحكومية في ضوء التعاون المشرك وإمكانية تقديم خدمات “زووم كار” لها خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن شركة زووم كار ومقرها مدينة بانجالور بالهند هي شركة ناشئة تأسست في أبريل من عام 2012، وأطلقت خدماتها  في عام 2013، وتنشط حاليًّا داخل 50 مدينة بالهند، و10.000 سيارة في 5 دول، وتهدف للتوسع داخل أسواق الشرق الأقصى في الفلبين وإندونيسيا وفيتنام، بالإضافة إلى الشرق الأوسط في  السوق المصري.

كما أن زووم كار تستهدف الفئة العمرية من سن 18- 50 عامًا، وتستهدف الشركة عملاء من الطبقتين المتوسطة والفقيرة، بالإضافة إلى العملاء دائمي السفر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »