سيـــاســة

“زوما” تدعو مصر وإثيوبيا لحل الخلافات

الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما الجزيرة: قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما إنه "يتعين أن يكون هناك حوار بشأن مياه النيل يؤدي الى مواقف تحقق مكاسب لكل من مصر وإثيوبيا ولا تضر بأي من البلدين". وقالت زوما في…

شارك الخبر مع أصدقائك


الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما


الجزيرة:

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما إنه “يتعين أن يكون هناك حوار بشأن مياه النيل يؤدي الى مواقف تحقق مكاسب لكل من مصر وإثيوبيا ولا تضر بأي من البلدين”.

وقالت زوما في تصريحات للصحفيين بأديس أبابا إن “كلا من اثيوبيا ومصر يحتاجان الى المياه وموارد النيل وانه يتعين ايجاد حل في اطار روح الوحدة الافريقية”.

وأشارت الى أن “مسؤولي أحدى الدولتين تحدثوا معنا قبل القمة الافريقية لرؤية ما اذا كانت مفوضية الاتحاد الافريقي يمكنها المساعدة في الوساطة لايجاد حلول وأن هذه المسألة ستكون محل نظرنا”.

وفي ردها على سؤال عما اذا كانت تدعم اتفاقية دول حوض النيل قالت: “أنا لم أشر الى أي اتفاقية بذاتها، لقد احتفلنا مؤخرا باليوبيل الذهبي لتأسيس مفوضية الاتحاد الافريقي والتي تحولت الى الاتحاد الافريقي حاليا، وفي اطار روح الوحدة الافريقية يتعين على الافارقة ان يجدوا معا حلولا لمشاكلهم”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »