بورصة وشركات

زوكيربيرج يعترف: أداء أسهم “فيس بوك” محبط ومخيب للآمال

مارك زوكيربيرج عبدالغفور أحمد محسن:   اعترف مارك زوكيربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة "فيس بوك" خلال أول لقاء له مع حاملي أسهم الشركة ضمن أول اجتماع سنوي للمساهمين، أمس الثلاثاء،  بأن أداء أسهم الشركة جاء محبطاً ومخيباً للآمال، وفقاً لصحيفة وول…

شارك الخبر مع أصدقائك


مارك زوكيربيرج


عبدالغفور أحمد محسن:

 
اعترف مارك زوكيربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “فيس بوك” خلال أول لقاء له مع حاملي أسهم الشركة ضمن أول اجتماع سنوي للمساهمين، أمس الثلاثاء،  بأن أداء أسهم الشركة جاء محبطاً ومخيباً للآمال، وفقاً لصحيفة وول ستريت.
 
وبالرغم من استباقه بهذا الاعتراف واجه زوكيربيرج استياء كبيرا من حملة الأسهم بالشركة وقضى أكثر من نصف ساعة للإجابة عن أسئلة المستثمرين الغاضبة حول أداء الأسهم، خاصة أن الأسعار الحالية لأسهم الشركة تقل بنسبة 40% تقريباً عن أسعارها أثناء طرحها للاكتتاب العام خلال العام الماضي.
 
وخلال الاجتماع دافع زوكيربيرج عن النموذج التجاري الذي تتبعه شركته كما دافع عن العديد من قراراته الاخيرة مثل التغييرات التي تم إجراؤها على تطبيقات المحمول والمنتجات الإعلانية الجديدة للشركة، مشيرا إلى أن هناك العديد من الإشارات التي تبشر باتخاذ الأسهم اتجاهاً صعودياً، خاصة في ظل النجاح الذي تحققه الشركة في مجال الهواتف، حيث يجلب هذا القطاع حوالي 30% من المبيعات الإعلانية للشركة.
 
وفي نهاية بيانه للمساهمين قال زوكيربيرج إن السعر الحالي لسهم الشركة لا يقلقه ولن يؤثر على خارطة الطريق التي اختارتها الشركة وأكد “أنه لا شىء حتى الآن يجعله يعتقد أن الاستراتيجية الأساسية التي تتبعها الشركة خاطئة”.
 
وبالرغم من التوتر الذي شاب اللقاء، صوت المساهمون في النهاية – وكما هو متوقع- لصالح مساندة الأجندة الاستثمارية التي تتبناها الشركة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »