"زوكرمان" صاحب فكرة الإعلانات المنبثقة يشعر بالأسف لما قدمه

إعداد: محمد فتحي

اعتذر إيثان زوكرمان, الرجل الذي ابتكر فكرة الإعلان المنبثقة على مواقع الإنترنت "Pop-Up Ads" على ما فعله من شئ يكرهه أغلب متصفحي الإنترنت.

"زوكرمان" صاحب فكرة الإعلانات المنبثقة يشعر بالأسف لما قدمه
جريدة المال

المال - خاص

2:41 م, السبت, 16 أغسطس 14

إعداد: محمد فتحي

اعتذر إيثان زوكرمان, الرجل الذي ابتكر فكرة الإعلان المنبثقة على مواقع الإنترنت “Pop-Up Ads” على ما فعله من شئ يكرهه أغلب متصفحي الإنترنت.

وقال “زوكرمان” فى مقاله بصحيفة الأطلسي بعنوان “الإنترنت الخطيئة الأصلية”, إنه يعتذر عن هذه الفكرة على الرغم من أن نواياه كانت جيدة عندما فكر يوما ما فى كتابة رمز يتم من خلاله إطلاق إعلانات منبثقة من نافذة المتصفح.

وفى مقالته, فسر زوكرمان كيف تمكن من إنشاء أول إعلان منبثق وكيف أثر هذا النوع من الإعلانات على مستقبل الإعلان على شبكة الإنترنت.

وكان زوكرمان قد أنشأ أول إعلان منبثق على الإنترنت منذ حوالى 20 عاما عندما كان يعمل مبرمجا لدى Tripod.com , وهو موقع يهدف إلى مساعدة خريجى الجامعات الجدد من خلال خدمات استضافة المواقع, وعندما وجدوا أن لا أحد يهتم بالموقع حاولت الشركة تقديم عدة نماذج لتحقيق الإيرادات للحصول على الناس التى ترغب في الربح عن طريق هذه الفكرة.

وأكد زوكرمان أن الإعلانات والنوافذ المنبثقة هي التي جلت الشركة مربحة, ولكن الأمر انتهى بأن أصبح أحد أكثر أدوات المعلنين كرها فى العالم.

جريدة المال

المال - خاص

2:41 م, السبت, 16 أغسطس 14