سيــارات

«زوتى» تستهدف التجميع المحلى باستثمارات تقدر بــ 50 مليون جنيه

«زوتى» تستهدف التجميع المحلى باستثمارات تقدر بــ 50 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

نائب رئيس مجلس إدارة «جولدن جروب» لـ «المال»:

■ ننتظر التعديلات فى قوانين الضرائب والجمارك على الواردات
■ رغبة «الصناعة» فى زيادة المكون من إلى %55.. أهم العقبات التي نواجهها
شريف عيسى

تعتزم شركة «جولدن جروب» لتجارة السيارات – الوكيل الحصرى للعلامة الصينية «زوتى» – ضخ استثمارات لها بهدف تجميع طرازاتها محليًا تقدر بــ 50 مليون جنيه، وذلك ضمن استراتيجيتها التوسعية التى تتبنها الشركة الأم للسوق المحلية.

من جانبه، قال إبراهيم صلاح، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريحات لـ«المال»، إن الزيارة التى أجرتها «جولدن جروب» للشركة الأم بالصين، خلال الشهر الماضى، أظهرت مدى رغبة «زوتى» العالمية فى ضخ استثمارات لها بمصر، بهدف زيادة حصتها السوقية محليًا بجانب التصدير للأسوق المجاورة.

وكشف عن وجود عدد من العقبات التى تواجهها الشركة، خلال الفترة الراهنة، ومن أهمها ما تردد عن رغبة وزارة الصناعة فى زيادة المكون المحلى للطرازات المجمعة محليًا من %45 إلى %55، وذلك وفقًا لما ورد باستراتيجية النهوض بصناعة السيارات محليًا، والتى أعدتها وزارة الصناعة بالتعاون مع وزارة المالية.

وأوضح أن الشركة الأم بإنتظار ما ستسفر عنه الأيام القليله المقبلة من تعديلات فى قوانين الضرائب والجمارك على الواردات، وغيرها من التعديلات التشريعية، والتى تستهدفها الحكومة والمتعلقة بطبيعة الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

وأعلن عن الإنتهاء من دراسة جدوى التجميع المحلى للعلامة الصينية، فى نهاية سبتمبر المقبل، على أن يتم عرضها على الجانب الصينى فى أقرب وقت ممكن، للحصول على الموافقه النهاية، والبدء الفرورى فى تنفيذ تلك المشروعات، مؤكدًا أن «زوتى» العالمية، تستهدف البدء فى التجميع المحلى بمصر، نهاية 2016.

شارك الخبر مع أصدقائك