Loading...

زهراء المعادي تشترى قطعة أرض من مصر الجديدة للإسكان بقيمة 108 ملايين جنيه

زهراء المعادي تفصح عن شراء أرض جديدة بمدينة هليوبوليس

زهراء المعادي تشترى قطعة أرض من مصر الجديدة للإسكان بقيمة 108 ملايين جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:59 ص, الأربعاء, 22 ديسمبر 21

أعلنت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير، شراء قطعة أرض من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بقيمة إجمالية قدرها 108 ملايين جنيه.

وقالت زهراء المعادي للاستثمار فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأربعاء، إن هذه القطعة مساحتها 31.2 ألف متر تقريبا وتقع بالحى التاسع بمدينة هليوبوليس الجديدة.

ويبلغ سعر المتر 3470 جنيها، بقيمة إجمالية 108 ملايين جنيه جرى سداد 10% منها مقدم، بينما يسدد الباقي على 5 سنوات بدفعات ربع سنوية اعتبارا من مارس 2022 إلى ديسمبر 2026.

من جانبها، قالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير إن هذه الأرض سبق لزهراء المعادى التقدم لشرائها وجرى فسخ تعاقدها فى الربع الأول المنتهى 30 سبتمبر 2021، وفقا لإفصاح موازى مرسل للبورصة الأربعاء.

زهراء المعادي اشترت 34 فدانا من مصر الجديدة بقيمة 481 مليون جنيه

جو هليوبوليس خزام العقارية

وباعت مصر الجديدة  فى ديسمبر 2019 حوالى 34 فدانا بمدينة هيلوبوليس الجديدة إلى زهراء المعادى للاستثمار والتعمير بقيمة إجمالية قدرها 481 مليون جنيه.

ودفعت زهراء المعادى فى يناير الماضى 72 مليون جنيه تمثل 15% من ثمن الأرض على أن يقسط الباقى على أربع سنوات تبدأ من 30 سبتمبر 2020 وتنتهى 30 يونيو 2024، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة آنذاك.

وتمتلك مصر الجديدة قطع أراضى بمدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع، بينما تستحوذ على محفظة أراضى ضخمة غير مستغلة تقدر قيمتها بحوالى ـ80 مليار جنيه، وفقا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة.

واشترت زهراء المعادى فى يناير 2019 حصة شركة مصر الجديدة للإسكان فى شركة النصر للتطوير العقارى، والبالغة 20% من أسهمها بقيمة قدرها 48 مليون جنيه.

المعادى باعت ثلاث قطع أراضى فى سبتمبر بقيمة 48 مليون جنيه

جريدة المال

ولدى زهراء المعادى محفظة أراض تتكون من مساحتين بمساحة 1100 فدان ومقام عليها مدينة زهراء المعادى، ومساحة أخرى 7625 فدانا ومقام عليها كمباوند باتيو الزهراء.

وأفصحت الشركة فى 19 سبتمبر الماضى عن بيع ثلاث قطع أراض في مزايدة علنية بقيمة إجمالية قدرها 47.8 مليون جنيه.

وقالت الزهراء في إفصاح للبورصة المصرية آنذاك، إن متوسط سعر البيع للقطع الثلاثة، تراوح بين 17 ألف إلى 18.2 ألف جنيه للمتر .

وقررت الشركة تأجيل بيع خمس قطع أراض (2 سكن و3 مدارس) أخرى لعدم وصول سعر المزاد للحد الأدنى المسموح به طبقا للتسعير المحدد.

طرح 53 ألف متر للمشاركة مع شركات التطوير العقارى

جريدة المال

ووافق مجلس إدارة الشركة فى (23 سبتمبر الماضى) على طرح قطعة أرض بمساحة 53.7 ألف متر مربع، لتطويرها بنظام المشاركة مع المطورين العقاريين.

وتقع قطعة الأرض المشار إليها بالشطر الرابع عشر من مدينة زهراء المعادى (المشروع الرئيسى للشركة منذ عقود).

كما وافق المجلس على استكمال إجراءات إنشاء شركة مشتركة لأعمال صيانة وإدارة المرافق بمشروعها فى مدينة الشيخ زايد، بالشراكة مع بريميرا للاستثمار العقارى .

كذلك وافق المجلس على إسناد عملية رصف عدة طرق فى مشروعاتها إلى شركة النيل العامة للطرق والكبارى بقيمة إجمالية 18.1 مليون جنيه تقريبا.

ويختص هذا الإسناد بأعمال إنشاء ورصف طرق الشطر الثامن واستكمال بعض المرافق بمدينة زهراء المعادى (المشروع الأساسى للشركة).

تأسست زهراء المعادي للاستثمار والتعمير عام 1980 ، وهى شركة عاملة بالقطاع العقارى وأدرجت فى البورصة المصرية منذ يوليو 1996 .

ويبلغ رأسمال الشركة 264 مليون جنيه موزعا على 264 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم. ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركة، المعادى للتنمية والتعمير، بنك الاستثمار العربي ، النصر للإسكان والتعمير .

كما تساهم المعمورة للتعمير والتنمية السياحية بنسبة، إضافة إلى مستثمرين أفراد، وآخرون من يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.