سيــارات

زلزال اليابان يرفع أسعار السيارات‮.. ‬و»الفاخرة‮« ‬المتضرر الأكبر

قال علاء السبع، رئيس مجلس إدارة »السبع أوتوموتيف«، وعضو مجلس إدارة شعبة وكلاء وموزعي ومستوردي السيارات بغرفة تجارة القاهرة إن زلزال اليابان سيؤدي إلي زيادة كبيرة في أسعار السيارات بعد توقف مصانع السيارات هناك عن العمل، علاوة علي توقف الصناعات…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال علاء السبع، رئيس مجلس إدارة »السبع أوتوموتيف«، وعضو مجلس إدارة شعبة وكلاء وموزعي ومستوردي السيارات بغرفة تجارة القاهرة إن زلزال اليابان سيؤدي إلي زيادة كبيرة في أسعار السيارات بعد توقف مصانع السيارات هناك عن العمل، علاوة علي توقف الصناعات المغذية، مما سيدفع الشركات والوكلاء بمصر إلي الاستيراد من مصانع بدول أخري، وهو ما يكلفها العديد من الأموال.

 
وأضاف »السبع«، الوكيل غير الحصري لسيارات نيسان، وموزع هوندا وفولكس فاجن، ورينو، وتويوتا، وعضو مجلس إدارة شعبة وكلاء وموزعي ومستوردي السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن السيارات ذات الموديلات الفاخرة تعرضت لأزمة حادة لانخفاض الطلب عليها، وتوقع تركز الطلب خلال الفترة المقبلة علي السيارات التي تتراوح أسعارها ما بين 90 و120 ألف جنيه.

 
وأكد ضرورة خفض تعريفة الإعلانات عن السيارات إثر انخفاض مبيعات السيارات في مصر، لافتاً إلي أن شعبة السيارات بغرفة تجارة القاهرة ـ في اجتماعها مؤخراً ـ ناقشت مسألة وقف الإعلانات في الصحف القومية، بعدما فقدت هذه الصحف مصداقيتها في الشارع، إذا لم يتم خفض قيمتها بنسبة %70.

 
يذكر أن اجتماع الشعبة يوم الخميس الماضي، رأسه اللواء عفت عبدالعاطي، رئيس الشعبة، بحضور علاء السبع ولفيف من رؤساء شركات السيارات وأعضاء مجلس إدارة الشعبة.

 
ودعا عفت عبدالعاطي، إلي ضرورة توخي الحذر من تداعيات الفترة المقبلة، خاصة أن الوضع لا يبشر بالتفاؤل تجاه سوق السيارات، وناشد وكلاء السيارات والعاملين إلي تأمين معارض السيارات بالتأمين الكامل علي المنشآت ضد أعمال العنف والشغب، وتقوية العلاقات بجيران معارض السيارات، وعدم الاحتفاظ بالمستندات والأوراق المهمة بداخل المعارض مع عدم الاحتفاظ بالسيارات الفارهة داخل المعارض.

 
وأكد »عبدالعاطي« ضرورة ضخ أموال جديدة في سوق السيارات، عن طريق البنوك، وتأجيل سداد أصل الفائدة لمدة 6 شهور، ودفع تعويضات للمتضررين وتحديد الحد الأدني لأجور العاملين في المعارض بمبلغ 800 جنيه.

 
وانتهي اجتماع الشعبة بأنه يجب ألا تشهد الفترة الحالية أي ارتفاعات في أسعار السيارات، علي الرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار، وارتفاع قيمة بوالص التأمين التي أصبحت تشمل التأمين علي أعمال العنف والشغب والتظاهر، بالإضافة لارتفاع أسعار الشحن.

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك