استثمار

زكي بدر : نستهدف تطبيق نظام لامركزي فى المحافظات

مدحت اسماعيل: أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تستهدف خلال الفترة المقبلة  تطبيق نظام لامركزي فى محافظات الجمهورية، ضمن خطة الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، عبر تعديل بعض القوانين القائمة فى الوقت الحالي. وأشار بدر خلال مش

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت اسماعيل:

أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تستهدف خلال الفترة المقبلة  تطبيق نظام لامركزي فى محافظات الجمهورية، ضمن خطة الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، عبر تعديل بعض القوانين القائمة فى الوقت الحالي.

وأشار بدر خلال مشاركته فى مؤتمر إطلاق دليل المواطن للخط الاستثمارية بالمحافظات، إلى أن الوزارة تعمل حالياً على اعداد قانون الإدارة المحلية، الذى يستهدف ترجمة  المادة 27 من الدستور، بإقرار مبدأ الشفافية، والتوزيع العادل للموادر، وتكافؤ الفرص بين المواطنين.

وتابع: “اطلاق دليل خطط المحافظات يعد جزءاً كبير من محور الشفافية، اذ انه يمكن المواطن من معرفة حقوقه، وخطة الحكومة نحو  تنمية محافظتة القائم بها، مضيفاً خلال أيام سيتم اجراء انتخابات المجالس المحلية، ومن ثم فأنه سيكون من حقهم الرقابة على الجهة التنفيذية فى المحافظة”.

ويستهدف دليل المواطن، نشر الخطط الاستثمارية فى المحافظة، شاملاً لمعدل نمو القطاعات المختلفة، مع بيان عدد المشروعات المقرر تنفيذها، وقيمة الإعتمادات المالية المخصصة لتلك المشروعات خلال عام الموازنة.

شارك الخبر مع أصدقائك