استثمار

زعزوع يلتقي وفدا كرديا لتعزيز الحركة السياحية الوافدة

هشام زعزوع وزير السياحة مع الوفد دعاء محمود: التقى هشام زعزوع وزير السياحة وفد رابطة الفنادق والمطاعم الكردي برئاسة كمال محمد قادر رئيس رابطة الفنادق والمطاعم بإقليم كردستان العراقى، "وفق بيان صحفي". وأكد زعزوع على عمق العلاقات التاريخية بين مصر…

شارك الخبر مع أصدقائك


هشام زعزوع وزير السياحة مع الوفد


دعاء محمود:

التقى هشام زعزوع وزير السياحة وفد رابطة الفنادق والمطاعم الكردي برئاسة كمال محمد قادر رئيس رابطة الفنادق والمطاعم بإقليم كردستان العراقى، “وفق بيان صحفي”.

وأكد زعزوع على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والعراق، وأن مصر حريصة على دعم العلاقات بينها ويبن أشقائها من الدول العربية في المجالات المختلفة، وبالأخص السياحة التي تعتبر لغة سلام بين الشعوب.

وقال رئيس رابطة الفنادق والمطاعم الكردي: “إننا ننشد التعاون السياحي مع الجانب المصري، خاصة في مجال إدارة المنشآت الفندقية والتدريب، نظرا للخبرة المصرية المتميزة فى هذا المجال”، مؤكدا على أن بلاده ترحب بدعم العلاقات مع مصر في كافة المجالات خاصة وأن الشعب الكردي لدية ولع بالحضارة المصرية القديمة .

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة أنشأت منذ عدة سنوات وحدة للتدريب مازال لها بصمتها في كل المناطق السياحية في مجال التدريب والتطوير، وقد حصلت تلك الوحدة على شهادة من الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تضم كوادر على أعلى مستوى من التدريب والتأهيل، وتوقع الوزير أن تستقبل مصر أعدادا كبيرة من السوق العراقية، وخاصة خلال أشهر الصيف.

يذكر ان زعزوع سافر إلى أقليم كردستان في منتصف إبريل الماضي، في إطار الجهود المتواصلة لفتح أسواق سياحية جديدة وقد تم توقيع برنامج للتعاون السياحي بين مصر وكردستان.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الكردى الى مصر سوف  تستغرق 10 أيام بهدف تعزيز التعاون السياحي إلى جانب فتح أفاق جديدة فى عدد من المجالات الأخرى ومنها التصدير والصناعات الهندسية وغيرها وتشتمل الزيارة قضاء الوفد 3 أيام بمدينة شرم الشيخ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »