استثمار

زعزوع يكشف عن آفاق جديدة للسياحة الثقافية بمصر

دعاء محمود: بدأت فعاليات المؤتمر الدولي لاستكشاف آفاق للسياحة الثقافية، أمس، بالعاصمة البحرينية "المنامة"، والذي تعقده منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة الثقافة البحرينية، في إطار الاحتفالات والفعاليات التي تُـنظم بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2013.   هشام…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء محمود:

بدأت فعاليات المؤتمر الدولي لاستكشاف آفاق للسياحة الثقافية، أمس، بالعاصمة البحرينية “المنامة”، والذي تعقده منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع وزارة الثقافة البحرينية، في إطار الاحتفالات والفعاليات التي تُـنظم بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2013.

 
هشام زعزوع

وقال هشام زعزوع وزير السياحة، في بيان صحفي، إن التراث الثقافي الذي تمتلكه مصر، وافر لا ينضب، نظراً لما تمتلكه من ثروة تراثية هائلة، تنتمي إلى حضارات متعددة قامت على أرضها.

واستعرض زعزوع بعض المبادرات الحديثة التي تتبناها الوزارة، لتجديد منتج السياحة الثقافية، والتغلب على الظاهرة اللصيقه به، وهي عدم تكرار الزيارة، وذلك بهدف زيادة الطلب السياحي على هذا المنتج، وحماية أرزاق قدر كبير من العمالة تعتمد على السائحين الثقافيين لاكتساب لقمة العيش.

وتشمل المبادرة الأولى مشروع البانوراما الثقافية، الذي دخل حيز التنفيذ بتوقيع بروتوكول للتعاون بين وزارتي السياحة وتكنولوجيا المعلومات، وتقوم فكرة هذا المشروع على توفير مزيج متجانس من المعلومات عن التراث الثقافي والطبيعي الذي تمتلكه مصر للسائحين، من خلال برامج الوسائط المتعددة وتكنولوجيا العرض الحديثة.

أما المبادرة الثانية فهي مشروع تطوير قطار الصعيد بين القاهرة وأسوان، الذي يشمل تطوير عربات القطارات وإنشاء فنادق صغيرة في المحافظات التي يمر عليها، وذلك للاستفادة من الكنوز الأثرية التي تمتلكها تلك المحافظات في توفير فرص العمل، للقضاء على البطالة والحد من الفقر من خلال عائدات السياحة الثقافية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »