زعزوع: نصف مليون سائح بولندى زاروا مصر خلال 2012

زعزوع: نصف مليون سائح بولندى زاروا مصر خلال 2012
جريدة المال

المال - خاص

9:58 ص, الخميس, 14 فبراير 13

أ ش أ
 
أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن أكثر من نصف مليون سائح بولندى زاروا مصر فى عام2012، وهذا الرقم مرشح للزيادة خلال 2013، مشيرا إلى أن بولندا أصبحت من أكبر خمس دول مصدرة للسياحة إلى مصر.

 هشام زعزوع

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى، الذي عقده زعزوع مع وزيرة السياحة البولندية كاترين سوبيا ريسكا فى إطار اللجنة السياحية المشتركة بين البلدين.

وأشار زعزوع  إلى أن البولنديين يفضلون السياحة الشاطئية، مشددا على ضرورة استمرار التسهيلات الممنوحة للبولنديين معتبرهم من المساندين لمصر فى أثناء أحداث الثورة.

وأوضح أنه طالما هناك لجنة مشتركة فلابد أن يكون هناك عمل مشترك، خاصة فى السياحة العلاجية وأكد ضرورة دعم الذين يفضلون السفر إلى بولندا ودعم الطلاب الذين يفضلون الدراسة فى البلدين، بالإضافة لمناقشة الحفاظ على البيئة والتحول إلى السياحة الخضراء كما تناولت المناقشات مع الوزيرة البولندية مشاكل الطيران بين البلدين ودعم الطيران العارض من بولندا للمقاصد السياحية المصرية.

وأضاف وزير السياحة أنه تم الاتفاق على زيارة تعريفية للجانب المهنى البولندى لتقديم منتجات ثقافية للترويج لها فى السوق البولندى وتم التطرق إلى الاستثمار السياحى وتم التأكيد على استمرار حملات التسويق المشتركة بالإضافة إلى مواصلة دعم الطيران العارض.

ولفت زعزوع إلى أنه تم الاتفاق مع السفير البولندى على تعيين قناصل بولنديين بالمدن السياحية المصرية لتسهيل إجراءات سفر البولنديين وحل المشاكل التى تواجههم على الفور.

جريدة المال

المال - خاص

9:58 ص, الخميس, 14 فبراير 13