اقتصاد وأسواق

زعزوع: طرح الأراضى يقتصر على المشروعات الترفيهية والخدمية حتى نهاية العام

     هشام زعزوع أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن الأراضى التى سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة للاستثمار السياحى، ستقتصر على المشروعات الترفيهية والخدمية، بهدف تحقيق تكامل داخل المناطق السياحية .   ونفى زعزوع لـ «المال » ، طرح أراض…

شارك الخبر مع أصدقائك

 

 
 هشام زعزوع

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن الأراضى التى سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة للاستثمار السياحى، ستقتصر على المشروعات الترفيهية والخدمية، بهدف تحقيق تكامل داخل المناطق السياحية .

 

ونفى زعزوع لـ «المال » ، طرح أراض لإقامة مشروعات فندقية فى الوقت الحالى، فى ظل تشبع السوق بالغرف الفندقية، غير أنه أشار إلى احتمالية تخصيص أراض لإقامة فنادق مخصصة لاستقطاب السياحة الدينية كمنتج سياحى جديد .

 

وقال إن الوزارة لم تتلق حتى الآن أى عروض لإقامة فنادق إسلامية، و أعاد التأكيد على أن تلك النوعية من السياحة ليست بديلاً عن السياحة الشاطئية التى تمثل نحو %85 من قوة القطاع، وفقًا لتقارير منظمة السياحة الأخيرة .

 

وأكد الوزير أنه سيتم استثناء منطقة سيناء من خريطة طرح الأراضى خلال العام المالى الحالى، كنتيجة مباشرة للأحداث التى تشهدها فى الوقت الراهن .

 

من جانبه توقع مصدر مسئول بهيئة التنمية السياحية عدم قدرة الهيئة على طرح أكثر من 3 ملايين متر مربع، خلال العام المالى الحالى، من إجمالى 29 مليون متر كانت الهيئة قد أعلنت عن طرحها مستهدفة جذب استثمارات تتجاوز 10 مليارات دولار .

 

وأضاف المصدر أن الهيئة كانت مستعدة لطرح نحو 3 ملايين متر فى سيناء من إجمالى الأراضى المستهدف طرحها، غير أن الأحداث الأخيرة أثرت على تلك الخطة، تخوفًا من انهيار أسعار الأراضى هناك .

شارك الخبر مع أصدقائك